“نهال المغربل” الخبيرة الاقتصادية التى وضعت استراتيجات مميزة للتنمية المستدامة لمصر

“نهال المغربل” الخبيرة الاقتصادية التى وضعت استراتيجات مميزة للتنمية المستدامة لمصر
04 / 02 / 2017

بعد أن أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، عام 2017 بأنه عام المرأة، جاءت قمة “مصر للأفضل”، بتكريم أفضل 50 سيدة الأبرز تأثيرًا في الاقتصاد والسعي نحو التنمية، , ومن بينهم تم تكريم الدكتورة نهال المغربل، نائب وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، لما حققته من نجاح نحو الاقتصاد المصري.

حصلت الدكتورة نهال المغربل، على درجة الدكتوراه في الاقتصاد من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، وماجستير الاقتصاد من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وعملت المغربل كخبير اقتصادي في وزارات التنمية المحلية، الصناعة والتجارة، والمركز المصري للدراسات الاقتصادية، ثم خبير اقتصادي في المعهد العربى للتخطيط فى الفترة من 2012 إلى سبتمبر 2013، قبل أن تنضم إلى وزارة التخطيط لتعمل مساعد أول للوزير للشئون الاقتصادية والمنسق العام لإعداد وصياغة استراتيجية التنمية المستدامة لـ”رؤية مصر 2030”.

وتعد المغربل مهندسة إستراتيجية التنمية المستدامة لرؤية مصر 2030، والتى استمرت في إعدادها خلال العامين الماضيين، لوضع خطة طويلة المدى تستهدف تحقيق النمو الاحتوائي الذي يصاحبه تحقيق أهداف العدالة الاجتماعية.

ويبدو أن الإستراتيجية التى أشاد بها الرئيس السيسى والعديد من الخبراء الاقتصاديين هى السبب الرئيسى الذى أهل المغربل لمنصبها الجديد، وتهدف الإستراتيجية إلى أن تكون مصر ضمن أفضل 30 دولة على مستوى العالم من حيث حجم الاقتصاد وتنافسية الأسواق ومكافحة الفساد والتنمية البشرية وجودة الحياة.

وفي 2016 أدت الدكتورة نهال مجدى أحمد فهمى المغربل، اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى، نائبًا لوزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة