نورا بدوى ..دور مميز فى الاعمال الخيرية بمؤسسة الحبتور

نورا بدوى ..دور مميز فى الاعمال الخيرية بمؤسسة الحبتور

نورا بدوي  عضوة في مجلس إدارة مؤسسة خلف أحمد الحبتور للأعمال الخيرية التي تنظم الشراكات والمنح الدولية، حيث تهدف المؤسسة إلى تقديم المساعدات للفئة الأولى بالرعاية في دولة الأمارات ومساعدتهم على النجاح، كما أنها توفر المساعدات خارج دولة الأمارات.

 

كما تشغل منصب مسئولة لاتصالات بمجموعة “الحبتور”، تتركز مسئوليتها على التخطيط العام وتنظيم أنشطة الاتصال والإعلام وتوجيه المجموعة والترويج لها في وسائط الإعلام المختلفة، وتقدم تقاريرها مباشرة إلى رئيس مجلس الإدارة، ونائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة.

كما تعد نورا بدوي مسئولة عن تعزيز وتنسيق العلاقات مع وسائل الإعلام المحلية والدولية والمحررين والصحفيين وغيرهم من المديرين والمنظمات الدولية والمسئولين الحكوميين، كما تشرف على جميع وسائل الإعلام المطبوعة في المجموعة، بما في ذلك مجلة الشندغة، التي تعد منشورًا عالميًا تغطي السياسة والاستثمار وأخبار الشركات.
وتتولى بدوي أيضًا مسئولية الاتصالات في مؤسسة خلف أحمد الحبتور للأعمال الخيرية، حيث تعد مسئولة عن خلق الوعي حول المؤسسة.

بدوي عضو في مجلس إدارة لجنة التوطين التابعة لمجموعة الحبتور، وهي مبادرة حكومية لتشجيع المواطنين الإماراتيين في القطاع الخاص، وعضو في لجنة “الأنشطة الخيرية” في مجموعة الحبتور.
وتؤمن مؤسسة خلف أحمد الحبتور للأعمال الخيرية، بحق جميع الأشخاص بعيش حياة كريمة تملأها الطمأنينة، عبر العطاء وتشارك ما تملكه مع الآخرين، وتسعى إلى مبدأ أن أعمال البر يجب ألا تميز بين عرق أو دين أو جغرافيا.
ويظهر اهتمامها بالرفاه البشري في شكل عام، بتقديمها هبات سخية لإنشاء مؤسسات تساهم في التطور البشري، مثل مركز المحاكاة في مؤسسة دبي هارفرد للأبحاث الطبية ومركز القيادة في إيلينوي كولدج في الولايات المتحدة الأمريكية.
وقد تصدر خلف الحبتور قائمة الشرف في جمعية الهلال الأحمر الإماراتي لعام 2008، ونال أيضًا جوائز من المنظمة الدولية لإغاثة الأيتام المحتاجين، وجمعية إغاثة أطفال فلسطين، ومركز العين للأطفال المعوقين، ومركز راشد لعلاج ورعاية الطفولة، كما حاز على جائزة التميز الخليجي تقديرًا لروحه وإنجازاته الريادية، وكرّمه أعضاء البرلمان البريطاني بمنحه جائزة المنتدى العالمي إقرارًا بمساعيه في تعزيز العلاقات السلمية والمفيدة بين العالمين العربي والغربي.
ولا شك في أن هذه الجوائز والهبات مهمة، لكن خلف الحبتور يعتبر أن تراكم الأعمال الصغيرة والقيمة يمكن أن يكون مهمًا بقدر الأعمال الكبيرة.
والجدير بالذكر، أن مؤسسة خلف أحمد الحبتور للأعمال الخيرية، قامت بالتبرع بعشرة ملايين درهم لصندوق الوطن لتنمية الشباب، ويعد صندوق الوطن مبادرة مجتمعية تم إطلاقها من أجل المساهمة في إعداد الشباب في شكل أفضل للمستقبل.
ويهدف إلى تقديم النصائح للإماراتيين عن المهن والوظائف من المدرسة وصولاً إلى التوظيف، ويتضمن برامج تدريبية ودورات تدريبية تخصصية ويساعد الشباب على التقدم بطلبات لدخول الجامعات، وتندرج المبادرة في إطار توجيهات قيادة دولة الإمارات من أجل تحقيق الاستدامة في القطاع الخاص.
كما تحدث خلف الحبتور مع “هيلي ثورنينغ-شميدت” رئيس الوزراء الدنماركي السابق والرئيس التنفيذي لمنظمة “أنقذوا الأطفال” العالمية، حول أثر الحرب على الأطفال، والجهود الإنسانية التي تبذلها منظمة “أنقذوا الأطفال” لمساعدة الأشخاص الذين يعانون في مختلف أنحاء العالم بسبب النزاعات، وتحدثت هيلي أن نحو خمسين مليون طفل حول العالم يعانون جراء النزاعات والحروب، وأن وصل لعدد كبير منهم لا يعيش حتى سن الخمس سنوات.
وقد أعلنت مؤسسة خلف أحمد الحبتور للأعمال الخيرية، عن رعايتها عرسًا جماعيًا لخمسين ثنائيًا إماراتيًا بالتعاون مع صحيفة “الإمارات اليوم”، وقد أعلنت المؤسسة أنها ستتولى تمويل الزفاف الجماعي في إطار مبادرة “عرس الخير” التي تأتي دعمًا لمبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة آل نهيان لـ”عام الخير”.
حيث تبرع خلف أحمد الحبتور، رئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، حتى وقتنا هذا، حوالي 370 مليون درهم إماراتي من ماله الخاص لتمويل عدد كبير من الأعمال والمبادرات الخيرية، وقد أطلق عام 2013 مؤسسة تحمل اسمه، مؤسسة “خلف أحمد الحبتور” للأعمال الخيرية، والهدف منها هو تحسين أوضاع الأقل حظوة بغض النظر عن العرق أو الدين أو الانتماء السياسي، وتركز المؤسسة بشكل أساسي على تنمية المجتمع، والحوار بين الأديان والتفاهم، والتعليم والبحث العلمي، والرعاية الصحية، والتخفيف من حدة الفقر.
كما وقعت مجموعة الحبتور مذكرة تفاهم مع مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، في المقر الرئيسي لمجموعة الحبتور، والتي تهدف إلى تعزيز ريادة الأعمال في دبي عبر خلق بيئة مؤاتية للأعمال من أجل تسهيل إطلاق مشاريع جديدة وتحفيز أنشطة ريادة الأعمال في المشاريع الصغيرة والمتوسطة، تنمية اقتصاد الأمارات العربية المتحدة.
ومؤخرًا قامت مجموعة الحبتور، بتفعيل مبادرة الحبتور الثقافية لدعم صناعة السينما المصرية، وذلك تحت رعاية شركة الحبتور، إحدى شركات مجموعة الحبتور الإماراتية، والتى تهدف إلى النهوض بصناعة السينما المصرية والتأثير بشكل إيجابى على الشباب المصرى.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة