نيفين القبّاج تعقد اجتماعًا لدراسة طرق دعم الأسر المتضررة من الطقس السيئ

نيفين القبّاج تعقد اجتماعًا لدراسة طرق دعم الأسر المتضررة من الطقس السيئ
15 / 03 / 2020

تعقد نيفين القبّاج وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الأحد، اجتماعًا موسعًا مع الجمعيات الأهلية المشاركة في تنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة بحضور الهلال الأحمر المصري وبيت الزكاة والصدقات لدراسة الطرق المثلى لتقديم الدعم للأسر والقرى المتضررة من موجة الطقس السئ التي ضربت البلاد خلال اليومين الماضيين.

 

وسيتم مناقشة الموقف في كافة المحافظات بالتنسيق مع وزارة التنمية المحليه والمحافظين لوضع خطط التدخل وفق الاحتياجات الضرورية وأولويات المحافظات حسب ما تم رصده ميدانيا.

 

وكانت نيفين القباج، قد تلقّت تقريرا من غرفة عمليات فريق التدخل السريع بالوزارة والمحافظات وأشار التقرير إلى:

 

  • تم التعامل مع ٥٠٠ حالة من المشردين والأسر المتضررة من الطقس السئ على مستوي الجمهورية وقد تم نقل ٤٥ مسن منهم إلى دور الرعاية لتلقي الرعاية والخدمات المختلفة ممن وافقوا على ترك الشارع.

 

  • تم التعامل مع ١٥ طفلاً من مفتقدي الرعاية تم إيداعهم بدور الرعاية.

 

  • تم التعامل مع ٢٧٨ أسرة تتضرت من الطقس غير المستقر ووزع الفريق ٥٠٠ بطانية و٥٧٨ وجبة ساخنة.

 

وشددت وزيرة التضامن الاجتماعي على استمرار عمل فرق التدخل السريع على مستوى الجمهورية والعمل على مدار ساعات اليوم خلال ظروف الطقس السيء لإنقاذ المشردين.

 

التعامل مع 427 حالة من المشرّدين والأطفال بلا مأوى

من جهة أخرى أوضحت القبّاج، أن فريق أطفال بلا مأوى بالوزارة تعاملوا أمس في ظل موجة الطقس السئ التي تتعرض له مصر مع 427 حالة من المشردين والأطفال بلا مأوى على مستوى المحافظات المستهدفة منهم 205 مسنين بلا مأوى و222 طفلاً بلا مأوى على مستوى 13 محافظة التي يعمل بها البرنامج، وقد تم نقل 22 مشرداً إلى مؤسسات رعاية كما تم نقل 9 أطفال لمؤسسات رعاية الأطفال وتم توزيع 120 بطانية و311 وجبة بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني كما تم دمج حالة واحدة داخل أسرتها وتم عمل إسعافات ل59 حالة وتم تحويل حالتين للمستشفي لتوفير الرعاية الطبية اللازمة.

 

وأشادت الوزيرة بالتعاون مع المجتمع المدني في ذلك والذي ساهم في رعاية المشردين في المحافظات بفتح أبوابه لاستقبال أعداد منهم مؤكدة أن الفريق والحملات ستظل متواجدة ومنتشرة على مستوى المحافظات وعلى مدار ساعات اليوم خلال ظروف الطقس السئ لإنقاذ المشردين من الكبار والأطفال.

 

جدير بالذكر أنه يمكن التواصل مع فريق التدخل السريع للإبلاغ عن الحالات من الخط الساخن للوزارة (16439) و(16528).

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة