نيفين جامع: الدولة تعمل على التوسع في تمويل المشروعات التكنولوجية والابتكارية

نيفين جامع: الدولة تعمل على التوسع في تمويل المشروعات التكنولوجية والابتكارية

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، على اهتمام الدولة بدعم شباب المبتكرين وتقديم كافة أوجه الدعم  الفني والمالي، لمساعدتهم على تحويل أفكارهم لمشروعات عملية تلبى الاحتياجات والخدمات المختلفة للمواطنين، مما يسهم في تكوين جيل جديد من رجال الأعمال المبدعين والقادرين على الاستمرار والتوسع.

جاء ذلك خلال كلمتها بافتتاح أسبوع الاستثمار المباشر الذى يشارك في تنظيمه جهاز تنمية المشروعات والجمعية المصرية للاستثمار المباشر، والجمعية الافريقية للاستثمار المباشر، بالتعاون مع البنك الدولي والوكالة الألمانية للتعاون الدولي، وشركه القابضة للتأمين، والبنك الأهلي المصري، وشركه أوبينر وبحضور أكثر من 120 من رجال المال والاستثمار في مصر.

وأضافت جامع، أن جهاز تنمية المشروعات يحرص على مراجعة خدماته المالية وتطويرها بشكل مستمر، لتتمكن من تلبية احتياجات مختلف أنواع المشروعات خاصة التي تعتمد على التكنولوجيا والتطبيقات الحديثة، والتي شهدت نمواً سريعاً بعد انتشار الوباء المستجد.

وأوضحت أن الجهاز بدأ بالتعاون مع البنك الدولي، الذي يعتبر من أبرز الجهات المانحة الشريكة للجهاز، في إطلاق برنامج رأس المال المخاطر بتمويل قدره 50 مليون دولار، لتمويل الصناديق الاستثمارية الجديدة والقائمة، والتي تدعم مشروعات ريادة الأعمال، لتشجيع شباب مصر الواعد على دخول سوق العمل الحر وتنفيذ مشروعات متطورة تصل للعالمية.

وأضافت جامع أن أهم ما يميز برنامج رأس المال المخاطر هو أنه يسمح بالاستثمار في الصناديق التي ترغب في التوسع في السوق الأفريقي مما يساعد على زيادة التبادل التجارى وتبادل الخبرات مع الدول الأشقاء في القارة الأفريقية.

كما أكدت أن الجهاز مستمر في التعاون مع مختلف الجهات الدولية والمانحة لتنفيذ برامج لتطوير حاضنات الأعمال بما يتفق مع المعايير الدولية المتبعة مما يساعد على دعم رواد الأعمال وتشجيعهم على بدء مشروعات جديدة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة