هالة السعيد تعتمد 1.627 مليار جنيه لإعادة العمل بعدد من المشروعات العاجلة والمتعثرة

هالة السعيد تعتمد 1.627 مليار جنيه لإعادة العمل بعدد من المشروعات العاجلة والمتعثرة
07 / 02 / 2018

اعتمدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، مبلغ 1.627 مليار جنيه كاستثمارات مطلوبة لتنفيذ المشروعات المتعثرة والخطة العاجلة بالمحافظات، ويأتي ذلك في إطار سعي الوزارة على إعادة العمل بالمشروعات المتعثرة في الدولة، ومساعدتها على النهوض، بما يسهم في توفير مزيد من فرص العمل للشباب لتؤثر بشكل إيجابي على الاقتصاد.

وأشارت الوزارة، في بيان لها، أن المبالغ التي اعتمدتها تضمنت توفير مبلغ 955 مليون جنيه كخطة عاجلة لعدد من المشروعات، و672 مليون جنيها لمشروعات أخرى متعثرة.

وتابعت موضحة أنه تم تخصيص مبلغ 92 مليون جنيه لمستشفى «كبد ههيا» بمحافظة الشرقية، و205 مليون جنيه لمشروع الصرف الصحي بقرية بني روح مركز ملوى بمحافظة المنيا، و80 مليون جنيه لمستشفى «العديسات المركزي» بمحافظة الأقصر، بالإضافة إلي تخصيص مبلغ 100 مليون جنيه لإنشاء وتطوير عدد من مراكز الشباب، وذلك للانتهاء من ألف متر مكعب نجيل صناعي لملاعب قانونية وخماسية بمختلف المحافظات، وكذلك مستشفى ساقلته بمحافظة سوهاج ونحو 62 مشروعا.

وأكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، أن الوزارة تبذل جهدا كبيرا لتوفير الاعتمادات اللازمة لإنهاء مشاكل المشروعات المتعثرة في الدولة وفقا لأولوياتها من حيث نسب التنفيذ، مشيرة إلى  أن دعم تلك المشروعات يأتي في إطار السعي الكامل للحكومة لتوفير مزيد من الاستثمارات، والقضاء على التحديات والعوائق التي تقف أمام استكمال تلك المشروعات التي من شأنها المساهمة في توفير فرص العمل للشباب.

وأضافت أن القضاء على مشاكل تلك المشروعات المتعثرة يوفر مليارات الجنيهات لتعظيم كفاءه الإنفاق الاستثماري والاستفاده مما تم إنفاقه من استثمارات، مؤكدة أن الحكومة تعطي أهمية بالغة لإعطاء دفعة قوية لإنهاء جميع المشروعات المتعثرة، بالتعاون مع مختلف مؤسسات الدولة وفقاً لجدول زمني محدد.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة