هاله السعيد: تضمين برنامج الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة بتحديثات رؤية مصر 2030

هاله السعيد: تضمين برنامج الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة بتحديثات رؤية مصر 2030

 

شاركت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، في المائدة المستديرة لمناقشة استراتيجية التنمية المستدامة «رؤية مصر 2030»، وذلك علي هامش المشاركة بأعمال المنتدى الاقتصادي حول مستقبل العلاقات الاقتصادية بين مصر وفرنسا والذي يعقده معهد العالم العربي بباريس.

وخلال المائدة أكدت وزيرة التخطيط أن رؤية مصر 2030، هي جهد وانجاز كبير للحكومة المصرية ولوزارة التخطيط، وهى الاستراتيجية التي تمت ولأول مرة بشكل تشاركي، شارك فيها جميع أطياف المجتمع، مضيفة أن كل الرؤى طويلة المدى تتطلب إعادة تحديث كل عامين أو ثلاث لتتماشى مع  التغيرات والتطورات المحلية أو الاقليمية أو الدولية وما تم من مستهدفات.

وأشارت إلى أن التحديثات التي تتم حاليًا على الرؤية لتتضمن برنامج الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة وما تضمنه من مستتبعات كثيرة على المستوى الداخلي، كذلك إضافة قضايا مثل القضية السكانية وندرة المياه وتأثير سد النهضة على التحديثات الأخيرة، وذلك طبقًا لآخر التطورات.

وأضافت السعيد أن رؤية مصر 2030 تعمل على الربط والدمج بين أبعاد الرؤية الثلاث الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، والأخذ في الاعتبار تأثيرات تلك الأبعاد على بعضها البعض مع توافر بعد الاستدامة، فضلًا عن ربط تلك الأبعاد بالأهداف الأممية، كذلك التأكيد علي الترابط والتكامل بين المحاور والأبعاد.

ولفتت إلى أنه سيتم طرح الرؤية مرة أخرى للحوار المجتمعي بعد الانتهاء من تلك التحديثات ليشارك فيها جميع الأطراف، مع توسيع قاعدة المشاركة الشبابية من شباب الجامعات، شباب البرنامج الرئاسي والأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب.

كما أشارت الوزيرة إلى الأهداف الاستراتيجية الرئيسية والتي تتمثل في بناء الإنسان المصري، تحسين جودة الحياة ومستوى معيشة المواطن، ضمان تحقيق تكافؤ الفرص والمساواة والعدالة الاجتماعية، كذلك تحفيز الاقتصاد المصري وتنويع مصادر الانتاج، فضلًا عن فتح آفاق النمو والاستثمار وخلق مزيد من فرص العمل، مؤكدة أنه من أجل تحقيق تلك الأهداف لابد من الحفاظ علي التواصل الدائم وتعريف المجتمع باستمرار بأهداف الاستراتيجية، كذلك أن يتم الإعلان عن ذلك من أجل تعظيم آلية المتابعة بشكل واضح علي جميع المستويات.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة