هايدي هويدي في تصريحات خاصة: الانتهاء من مشروع إنشاء مستشفى “مرسال” بحلول 2018

هايدي هويدي في تصريحات خاصة: الانتهاء من مشروع إنشاء مستشفى “مرسال” بحلول 2018
بقلم admin

قالت هايدي هويدي مسئولة جمع التبرعات بمؤسسة “مرسال الخيرية” إنه سيتم الانتهاء من مشروع إنشاء مستشفى “مرسال للأعمال الخيرية” بحلول عام  2018، وهو ما يعد المشروع الثالث للمؤسسة.

وأضافت هويدي، في تصريحات خاصة لبوابة “سي إس آر”،  أن المؤسسة تعمل في المجال الصحي بشكل كبير، ولها عدة مشروعات من ضمنها مشروع طبي يشبه التأمين الصحي للموظفين، وهو مخصص لغير القادرين يقدم لهم خدمة صحية بجودة التـأمين الصحي الخاص.

وأوضحت أنه ما يميز مؤسسة “مرسال” أن المرضى يتمتعون بخصوصية تامة، فلا توجد أي صورة لأي مريض حتى العاملين في “مرسال ” والمتبرعين لا يعلمون أي معلومات شخصية عن المرضى، فاستراتيجية العمل قائمة على وضع كود لكل مريض، هذه المعلومات متوفرة فقط لفريق البحث.

كما يتواصل المريض من خلال الموقع الالكتروني أو من خلال الإتصال، حيث يتعامل معه فريق البحث، وبدوره يقدم بحث اجتماعي للفريق الذي يقرر ما إذا كانت الحالة تحتاج مساعدة ثم يتم متابعة الحالة ووضع كود لها ويتم متابعتها من البداية للنهاية.

وأضافت هويدي أن المشروع خيري تماماً ونقبل جميع الحالات، فيتم التعامل مع  14 جنسية فالأهم عند مرسال أن الشخص يحتاج المساعدة بعيداً عن لونه وجنسه ودينه.

وأشارت إلى أنه يتابع مع مرسال 3 آلاف حالة شهرياً للعلاج، أحياناً يصل علاج الحالة إلى 50 ألف جنيه، فالأهم أنها تستحق العلاج، فالمؤسسة تعالج حالات الروماتويد التي ترفض علاجها جميع الجمعيات، فمن حقها أن تعامل كإنسان حتى ولو بقى لها أيام معدودة.

وأشارت مسئولة جمع التبرعات بمرسال أن مشرع “حكاية صوت” عالج أكثر من 300 حالة، وأن العملية الواحدة تكلف 160 ألف جنيه ، والحكومة تدعم بجزء إذا كان المريض أقل من 5 سنوات، أما مرسال تدعم جميع الأعمار وترى أنها تُخرج للمجتمع شخص يسمع ويُنتج.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة