هواوي : تسجيل أكثر من 18 ألف طالب مصري في المسابقة العالمية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

هواوي : تسجيل أكثر من 18 ألف طالب مصري في المسابقة العالمية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
11 / 12 / 2019

سجل أكثر من 18 ألف طالب مصري في مسابقة هواوي العالمية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لعام 2019 ـ 2020 ، وذلك منذ 70 يوما من انطلاقها.

وذكرت هواوي ـ في بيان لها ـ أنه تم الترويج للمسابقة من خلال حملات في أكثر من 40 جامعة شهدت اقبال من الطلاب بمتوسط حضور 150 إلى 200 طالب في كل ملتقى.

وتهدف “مسابقة هواوي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات” التي تقام تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إلى دعم التنمية المستدامة لرؤية مصر 2030. وضعت “مسابقة هواوي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات” ثلاثة أعمدة أساسية لاستراتيجيتها التي تتلخص في الوصول للمواهب، وتدريبهم وتوظيفهم.

وتعد المسابقة جزءا من “بنك هواوي للمواهب” الذي تم اطلاقه في أكتوبر 2019 بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزير القوى العاملة، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، والسفير الصيني في القاهرة. تتلخص أهداف “بنك هواوي للمواهب” في تسريع وتيرة التحول الرقمي وتعظيم الأرباح الرقمية إلى الحد الأقصى بالاستثمار في الشباب.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر، فنسنت سان ، إن الإقبال الشديد على المسابقة من شباب الجامعات يظهر مدى تعطشهم للعلم والمعرفة وتحقيق مزيد من النجاحات.

وتهدف “مسابقة هواوي” إلى سد فجوة العرض والطلب بين المهندسين الموهوبين وسوق عمل الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذي يتطور بوتيرة متسارعة متطلبا مزيد من المهارات والمؤهلات لجيل المبتكرين القادم.

مسابقة هواوي العالمية

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة