«هيكل»: نعمل على توفير منتجات غذائية آمنة بـ «مزارع دينا» وخالية من بقايا المبيدات

«هيكل»: نعمل على توفير منتجات غذائية آمنة بـ «مزارع دينا» وخالية من بقايا المبيدات

أكد الدكتور أحمد هيكل، رئيس مجلس إدارة مؤسسة القلعة، أن مزارع دينا تستهدف توفير منتجات غذائية آمنة وخالية من بقايا المبيدات، وذلك في إطار استراتيجية الشركة التي ترتكز على السلامة والجودة والصحة، باعتبارهم ركيزة أساسية في كافة أعمالها، بالإضافة إلى المساهمة الفعالة في توفير الأمن الغذائي للمستهلكين في كافة الظروف.

وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة اليوم على هامش الجولة التفقدية بمزارع دينا.

وأضاف أن مزارع دينا تسعي بشكل مستمر للتعامل باحترافية للاستمرار في تقديم منتجات تتمتع بأعلى معايير الجودة وبأسعار مناسبة، مشيرًا إلى أنه تم خلال الفترة الماضية التركيز على زيادة انتاجنا للاستهلاك المحلي بغرض تحقيق الاكتفاء الذاتي، فضلاً عن تصدير الفائض للاستفادة من عوائد التصدير بما يعود على توفير مزيد من النقد الأجنبي لصالح الاحتياطي المصري.

وكشف رئيس مجلس الإدارة، أن استثمارات مزارع دينا بلغت نحو مليار و330 مليون جنيه مصري، بهدف توفير المنتجات الطبيعية من الألبان والعصائر وكافة مصنعات اللحوم الطازجة التي تلبي احتياجات السوق المحلي والتصدير للخارج.

وتابع: إن الشركة ستواصل التوسع بتشكيلة جديدة من منتجات الشركة بالتوازي مع زيادة قنوات التوزيع المباشرة التي أثبتت كفاءتها في تحسين أداء الشركة، ووصولها للمستهلكين في كافة مناطق الجمهورية.

وأشار إلى أن الشركة تُخطط إنشاء منطقة ترفيهية بداخل الشادر الموجود على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، هو المنفذ الوحيد للبيع المباشر الخاص بجميع منتجات مزارع دينا، للعائلات من مختلف المحافظات، وذلك للاستمتاع بالمناطق الخضراء كمورد للاسترخاء في أوقات العطلات مع تناول الواجبات الصحية.

ومن جانبها، قالت ياسمين القباني، نائب المدير العام للشركة الاستثمارية لمنتجات الألبان بمزارع دينا، إن أهم ما يميز منتجات مزارع دينا أنها طبيعية 100% وخالية من المواد الحافظة مما يعزز جودتها، وفوائدها الصحية، ومذاقها الطبيعي مؤكدة توافقها مع معايير الصحة العالمية.

وأوضحت أن الشركة تقوم بتصنيع اللبن الطازج داخل المزرعة، وذلك لضمان انتاج الحليب بأعلى جودة ممكنة، فضلا عن أن بسترة اللبن تتم طبقًا للمقاييس العالمية للتأكد من الحفاظ على القيمة الغذائية للحليب بشكل كامل مع القضاء على البكتيريا الضارة.

وأشارت “نائب المدير العام”، إلى أن الشركة حاصلة على أربع شهادات أيزو في الجودة والسلامة والصحة المهنية وسلامة الغذاء.

وقال محمود رياض رئيس قطاع العمليات في القطاع الزراعي بمزارع دينا، إن مزارع دينا تعتمد على زراعة المحاصيل ذات الإنتاجية العالية التي تستهلك كميات قليلة من الماء والأسمدة، وهو من ضمن استراتيجية مزارع دينا للحفاظ على الموارد المتاحة، بما يعود على تقديم منتجاتها بأسعار مناسبة تتسم بالجودة وتتماشى مع معايير الصحة العالمية.

وأضاف “رياض”، أن مزارع دينا تعتمد على ترشيد الاستهلاك في كافة النواحي، من خلال الاعتماد على أحدث تقنيات وأنظمة الري في مزارعها ومشروعاتها التابعة، عن طريق اختيار الأصناف الزراعية الجيدة ذي الجودة العالية التي تحتاج إلى مياه قليلة.

وأوضح أنه يوجد في المزرعة نحو 49 جهاز ري محوري “pivot”، باستخدام أحدث طرق متابعة كميات المياه والتربة داكوم، فضلًا عن أنه يتم ري الأراضي المزروعة بأشجار الفاكهة من العنب والموز والموالح والمانجو والخوخ والمشمش بنظام الري بالتنقيط.

إطلاق تطبيق الكتروني لتلبية احتياجات العملاء خلال شهرين

وكشف أحمد سامي، مدير إدارة المبيعات بمزارع دينا، أنه سيتم إطلاق تطبيقًا إلكترونيًا لبيع منتجاتها لتلبية احتياجات العملاء خلال شهرين، موضحًا أن التطبيق سيضم ٣٠٠ منتج منتجات اللحوم والألبان وبعض أنواع الفاكهة، بالإضافة إلى إتاحة خدمات الدفع الالكتروني من خلال البطاقات الائتمانية والتوصيل للمنازل.

وأوضح مدير إدارة المبيعات، أن «مزارع دينا» تمكنت من الوصول إلى 300 ألف عميل خلال العام الماضي، كما تسعى للوصول إلى 600 الف عميل خلال العام الجاري، مستهدفة الوصول لحجم مبيعاتها من خلال خدمات التوصيل والبيع الأونلاين إلى 20 مليون جنيه خلال العام الجاري.

وتعد مزارع دينا أكبر مزرعة ألبان متكاملة يؤسسها القطاع الخاص في مصر وقارة إفريقيا، وتساهم في توطين صناعة الأغذية ومشتملاتها، وتوفير استخدام الطاقة النظيفة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة