ورشة عمل دولية بالمغرب حول الهجرة وتحدياتها

ورشة عمل دولية بالمغرب حول الهجرة وتحدياتها

نظمت مؤسسة تالبيرغ الدولية ورشة عمل حول موضوع الهجرة والتحديات العديدة التي تطرحها وبناء على طريقة جديدة في تفسير هذه القضايا والعمل بشأنها ، بمشاركة 40 رائدا وخبيرا من جميع أنحاء العالم.
وتم عقد الحدث في طنجة بالمغرب شهر مايو الجاري ، وذلك لتحديد الرواد الذين يتوافق نموذجهم في التسيير مع تحديات القرن الواحد و العشرين ، هذا هو السبب وراء إنشاء المؤسسة ل “جائزة إلياسون للقيادة العالمية”، و هي جائزة سنوية للرواد الذين يظهرون الشجاعة، التفاؤل، الشمولية في تطبيق الحلول التي يقدمونها و التي تتطابق مع القيم العالمية.
وتبلغ قيمة الجائزة 50 ألف دولار مخصصة للأشخاص الذين تم تعيينهم كرواد، حاملي مشاريع أو كانوا سببا في المبادرات التي يمكن أن تحسن حياة الناس.
وناقش الرواد الـ40 المدعوون سيناريوهات بديلة تتعلق بتحديات حركات الهجرة العالمية ، وضم الحدث سياسيين ، دبلوماسيين ، سلطات دينية وشخصيات بارزة أخرى تمثل عدة دول من بينها المغرب، مصر، غانا، كينيا، ألمانيا، المملكة المتحدة، إسبانيا، السويد و الولايات المتحدة الأمريكية
وقال ستوغا ، مدير مؤسسة تالبيرغ ، “لقد وقع اختيارنا على المغرب لأنه يلعب دورًا رائدًا في إفريقيا ويتمتع بإيجابية في النقاش حول الهجرة”.
وأضاف: “نعتقد اعتقادا راسخا أن الجمع بين الرواد من مختلف الآفاق و دوي تجربة لا يمكن إنكارها، كل واحد في مجال تخصصه، يمكن أن يحفز التفكير الجديد و يؤدي إلى حلول خلاقة لملايين المهاجرين بحثا عن حياة أفضل”.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة