وزارة التخطيط تتابع الموقف التنفيذي للمشروعات التنموية في البحر الأحمر

وزارة التخطيط تتابع الموقف التنفيذي للمشروعات التنموية في البحر الأحمر

قام وفد وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بزيارة محافظة البحر الأحمر، وذلك فى إطار الزيارات الميدانية للمحافظات التى تقوم بها الوزارة للوقوف على الموقف التنفيذي للمشروعات التنموية المدرجة بخطة المحافظات المصرية لعام 21/2022، وبحث تذليل أي معوقات تواجه تنفيذ هذه المشروعات.

أوضحت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن البعد المكاني يمثل أحد المحددات الرئيسية لتحقيق التنمية الشاملة المستدامة، حيث يؤدي مراعاة هذا البعد إلي ضمان النمو المتوازن بين مختلف أقاليم الجمهورية والمحافظات، سواء من حيث مستويات الدخل أو فرص العمل أو إتاحة خدمات التعليم والصحة والمرافق العامة.

واضافت أن الوزارة لذلك خطة التنمية اهتماماً خاصاً بالسياسات والبرامج المكانية التي تستهدف تحقيق التقارب في مستويات الـمعيشة والدخول بين الأقاليم بمعالجة الفجوات التنموية القائمة ودفع جهود التنمية بما يوافق ومقومات وخصائص وأولويات كل إقليم.

وأكدت السعيد أهمية المتابعة الميدانية والتقييم علي أرض الواقع بما يسهم في تحسين عملية الحوكمة وكفاءة الانفاق خاصة الانفاق الاستثماري للحكومة، متابعة أن الهدف الرئيس يتمثل في متابعة المشروعات المدرجة بالخطة والوقوف على مستويات تنفيذها ونتائجها.

وأشارت الوزيرة، إلى أن عملية التخطيط لابد وأن تلاحقها متابعة مستمرة لضمان الاستدامة، بما يسهم في تحقيق مبادئ الشفافية والتي بدورها تسهم في تحسين حياة المواطن.

وتضمنت الزيارة تفقد وفد وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية للمشروعات التي سيتم الانتهاء منها بخطة العام المالي الحالي، والمتمثلة في مشروع تطوير طريق المطار بالغردقة، استمرار أعمال تطوير بمنطقتي الكهف ومجاويش بالغردقة، استمرار اعمال رفع كفاءة وتطوير شارع الكهف، رصف عدد 3 شوارع جانبية خلف اتوبيس الوجه القبلي. استمرار اعمال تطوير الجزيرة الوسطي بطريق المطار.

كما تضمنت الزيارة متابعة رصف ورفع كفاءة عدد من الطرق بشوارع مدينه الفردقة، إلى جانب استمرار أعمال المرمات في شوارع مدينه الغردقة ، استمرار مشروع انشاء عدد 15 عمارة سكنية ، استمرار مشروع تطوير وانشاء المجزر الالي، تطوير ورفع كفاءة طريق المجزر الالي الي طريق الدائري ، فضلا عن إنشاء سور حولي الإدارة العامة لمرور الغردقة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة