وزارة التخطيط تشارك بالدورة التدريبية التنفيذية  لصانعي السياسات حول أجندة 2030

وزارة التخطيط تشارك بالدورة التدريبية التنفيذية  لصانعي السياسات حول أجندة 2030
09 / 06 / 2019

شاركت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بالدورة التدريبية التنفيذية  لصانعي السياسات حول أجندة 2030 وأهداف التنمية المستدامة، والمنعقدة بمدينة إنتشون بكوريا الجنوبية والتي نظمتها منظمة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

وأشارت الوزارة إلى أن الهدف من الدورة هو تزويد صانعي السياسات في الحكومة المركزية والمحلية إلي جانب صانعي السياسات في القطاع الخاص والمجتمع المدني بالمفاهيم والأدوات اللازمة لتعميم وتنفيذ خطة التنمية المستدامة لعام 2030 والأهداف الأممية للتنمية المستدامة وذلك من خلال عملهم.

وأوضحت أن الدورة التدريبية ركزت على عدد من الموضوعات المهمة التي تضمنت اكتساب المعرفة والمهارات فيما يتعلق بتنفيذ جدول أعمال 2030 والأهداف الأممية للتنمية المستدامة وإدماجها في السياسة وكيفية ممارستها على الصعيدين الوطني والمحلي.

وتابعت أن الموضوعات التي ركزت عليها الدورة التدريبية شملت التواصل بين صانعي السياسات العامة من مختلف دول العالم لتبادل الخبرات والتعاون فيما بينهم، فضلًا عن التعلم من أفضل التجارب والممارسات والمخاطر في تنفيذ أجندة 2030 وأهداف التنمية المستدامة مع بناء القدرات لوضع سياسات التنمية المستدامة وصياغة السياسات لدى الحضور.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة