وزارة التخطيط تعقد جلسة حوار مجتمعي حول إعداد خطة التنمية المستدامة متوسطة المدى

وزارة التخطيط تعقد جلسة حوار مجتمعي حول إعداد خطة التنمية المستدامة متوسطة المدى
22 / 02 / 2018

تعقد اليوم وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، جلسة حوار مجتمعي جديدة استكمالا لسلسلة الجلسات حول إعداد خطة التنمية المستدامة متوسطة المدى في عامها الأول (18/2019) _ (21/2022)، وذلك بمقر معهد التخطيط القومي، بحضور اللواء أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية، ومحافظو «مطروح، والإسكندرية، وكفر الشيخ، والدقهلية، والغربية، ودمياط، والبحيرة».

وقالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن كل الخطط السنوية التي تضعها الحكومة تأتي في إطار رؤية مصر2030، التي تستهدف الوصول لجودة أعلى لحياة المواطنين، ومراعاة حقوق الأجيال.

وأضافت «السعيد»، في بيان للوزارة اليوم، أن مصر تقدمت بشكل تطوعي مع 40 دولة أخرى للأمم المتحدة لمراجعة خططها وبحث مدى توافقها مع أهداف المنظمة التي وضعت في 2015، لافتة إلى أن خطة تحديث الإستراتيجية يستهدف مراعاة احتياجات جميع القطاعات، وتحقيق التكامل بين الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية والبيئية كما أن المرأة والشباب هما المحور الرئيسي للإستراتيجية الجديدة.

تأتي جلسات الحوار المجتمعي في إطار حرص وزارة التخطيط على المشاركة المجتمعية في وضع خطة التنمية متوسطة المدى وخطة العام المالي القادم 2018/2019.

جدير بالذكر أن وزارة التخطيط كانت قد أطلقت أول حوار مجتمعي بشأن خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2018/ 2019، حتى العام المالي 2021/ 2022، بحضور ممثلين عن القطاع السياحي، والمقاولات، والبنوك.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة