وزارة «الطيران المدني» تحلق في أفق المسئولية المجتمعية خلال العام المنصرم

وزارة «الطيران المدني» تحلق في أفق المسئولية المجتمعية خلال العام المنصرم
04 / 01 / 2018

تهتم وزارة الطيران المدني دائما بتعظيم الدور المجتمعي لها باختلاف أشكاله، وذلك لما لها من مسئولية وضعت على عاتقها كشريك في هذا الوطن، وتختلف أشكال ممارستها المجتمعية والخدمات التي تقدمها، فعلى الصعيد التوعوي نظمت الوزارة ندوة بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، تحت عنوان “احمي نفسك واحمي أسرتك ” عن أهمية الأمصال واللقاحات المختلفة وخاصة مصل فيروس الأنفلونزا الموسمي والفيروسات الكبدية، وتأتى هذه الندوة فى ظل مسئوليتها المجتمعية تجاه العاملين لخلق بيئة عمل صحية وتفاعلية وحيوية داخل الوزارة وشركاتها التابعة.

كما أنها وفرت سيارة إسعاف داخل الوزارة مزودة بلقاحات ضد فيروس الأنفلونزا الموسمي، ممثله فى شركة فاكسيرا وهي شركة قطاع أعمال تابعة لوزارة الصحة، فضلا عن توفير سيارة للكشف المبكر عن أمراض الثدي فى مقر الوزارة بالمجان وتنيظم ندوة عن أهمية هذا الكشف لأمراض الثدي، وذلك في ظل تعاونها المستمر مع وزارة الصحة.

وفي سياق آخر توفر الوزارة البيانات والمعلومات، التي تسهم فى بناء قواعد المعلومات القومية التي تساعد وحدات الدولة فى تطوير قدراتها على الدراسة واتخاذ القرار.

وفي إطار المسئولية المجتمعية التي تتبنها الوزارة، وحرصها على الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة ومتحدى الإعاقة، نظم قطاع التنمية الإدارية والموارد البشرية بديوان عام الوزارة، وبالتعاون مع المجلس القومي لشئون ذوي الإعاقة، ندوة للعاملين بالوزارة والشركات التابعة لها بعنوان “إدارة النجــاح”، وتأتي هذه الندوة بتوجيهات من وزير الطيران المدني لتوفير كافة سبل الراحة لذوي الإعاقة ودمج جميع الفئات الوظيفية بالوزارة معاً.

واستكمالا لدورها المجتمعي لن تغفل الوزارة عن مسئوليتها تجاه المرأة، حيث كرم الوزير الامهات المثاليات بديوان عام الوزارة، بالإضافة إلى إقلاع أول رحلة بطاقم نسائي بالكامل لأول مرة.

كما أن الوزارة تحرص على تكريم أبناء العاملين المتفوقين، بالإضافة إلى عقد ندوات تثقيفية عن البروتوكول و الإيتيكيت والاعلاقات العامة وكيفية تطبيقها، فضلا عن ندوات التثقيف عن المنظمات الدولية والإقليمية العاملة فى مجال الطيران المدني والقيم الأخلاقية للعمل.

 

 

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة