وزيرالاتصالات: 4 تحالفات تتنافس على تقديم الخدمات التكنولوجية لمنظومة التأمين الصحي يبورسعيد

وزيرالاتصالات: 4 تحالفات تتنافس على تقديم الخدمات التكنولوجية لمنظومة التأمين الصحي يبورسعيد

أعلن المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن وجود 4 كونسرتيوم (تحالفات )تتنافس من أجل تقديم الخدمات التكنولوجية المؤهلة لتطبيق منظومة التأمين الصحي بمحافظة بورسعيد.

وأشار الوزير ـ خلال كلمته اليوم بمؤتمر الصحة السنوي الأول لغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بحضور مها حشاد رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”ـ إلى أن هذا يأتي في إطار مذكرة التفاهم التي وقعت بين وزارة الصحة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، والتي تحظى برعاية كاملة من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ما يؤكد أهمية هذا الموضوع ومدى التدخل بين الوزارتين لتقديم الخدمات المتكاملة للمواطنين.

ولفت الوزير إلى أن الجزء الخاص بتقديم الخدمات في هذه المنظومة يعتمد بشكل أساسي على وزارة الصحة ، مشيرا إلى أن منظومة التأمين الصحي تتمثل في 3 خطوات المراكز الطبية ثم المستشفيات ثم الخطوة الخاصة بالعمليات ، مشيرا إلى أن وزرة الصحة لديها 3 هيئات مختصة ، وهي المنوط إليها تقديم تلك الخدمات الصحية وتحديد المستفيدين ، ويتم التقديم أونلاين.

وأوضح وزير الاتصالات أن قطاع الصحة على رأس أولويات الدولة ، وأن هناك إرادة سياسية تمهد الطريق لمتخذي القرار من أجل تقديم خدمات مختلفة ومتكاملة للمواطنين ، هذا بجانب الدستور الذي ينص على تقديم خدمات صحية تليق بالمواطن المصري.

ولفت الوزير إلى أنه خلال الأشهر الماضية تم إقرار قانون التأمين الصحي بمصر لتقديم الخدمات الصحية لكل المواطنين القادرين وغير القادرين.

وأكد الوزير أن مصر تشهد اليوم تشهد تحولا كبيرا فيما يتعلق بتقديم الخدمات للمواطنين ،وأصبح المواطن المصري وتقديم خدمات تليق به محور اهتمام الحكومة.

وأطلع الوزير خلال المؤتمر على تجارب لنظم خدمات تأمين صحي ببلدان أخرى ومنها النموذج الفرنسي ، وذلك للاستفادة بشكل أكبر من تلك التجارب

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة