وزيرالاتصالات:100 مليون دولار استثمارات متوقعة خلال عامين ومباحثات مع شركات أمريكية كبرى

وزيرالاتصالات:100 مليون دولار استثمارات متوقعة خلال عامين ومباحثات مع شركات أمريكية كبرى
25 / 10 / 2018

أكد المهندس عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن الفترة القادمة ستشهد العديد من الاجتماعات المكثفة مع الشركات الأمريكية؛ لعرض تفاصيل تلك المشروعات لجذب المزيد من الاستثمارات.

وأوضح طلعت ـ خلال تصريحات له على هامش فعاليات مؤتمر غرفة التجارة الأمريكية “مصر ـ الولايات المتحدة ـ مستقبل مشترك” أن مساهمة القطاع في الناتج الإجمالي المحلي تبلغ حاليا 3%، متوقعا أن تصل إلى 5% خلال الثلاث سنوات القادمة فيما توقع زيادة صادرات تكنولوجيا المعلومات من 2ر3 مليار دولار إلى 187ر6 مليار دولار تراكمي خلال السنوات القادمة ،منوها بأن الاستثمارات المتوقعة في القطاع خلال العامين القادمين تبلغ 100 مليون دولار.

وأشار طلعت إلى أن الوزارة تستهدف توطين صناعة الإلكترونيات في مصر عبر زيادة القيمة المضافة للمنتج المحلي من 15 إلى 50%؛ بهدف مضاعفة صادراتها من 5ر1 مليار إلى 3 مليارات دولار عبر التركيز على منتجات بعينها منها (الهواتف الذكية، التابلت، اللمبات الليد، العدادات الذكية، الأنظمة الذكية، التلفزيونات والصناعات الإلكترونية).

وأكد مساع الوزارة إلى تعظيم الفائدة في قطاع الكوابل البحرية نظرا لموقع مصر الاستراتيجي عبر رفع القيمة المضافة عليها من خلال زيادة المسارات البديلة وتحسين جودتها علاوة على خلق مسارات جديدة بين جنوب القارة الأفريقية وشمالها، حيث إن رؤية مصر للكوابل البحرية لا تتوقف على نقل البيانات من آسيا لأفريقيا فقط ولكن أيضا تمتد لنقل البيانات من القارة الأفريقية إلى أوروبا والعكس.

كما استعرض طلعت الخدمات الجديدة التي تقدمها الهيئة القومية للبريد مثل تحصيل مصاريف المدارس وكذلك خدمة تحصيل غرامات المرور والتي ستبدأ في نوفمبر المقبل؛ بهدف تعزيز الشمول المالي والتحول الرقمي والتيسير على المواطنين.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة