وزيرة الاستثمار تبحث مع رئيس مجموعة البنك الدولي دعم «إعمار سيناء»

وزيرة الاستثمار تبحث مع رئيس مجموعة البنك الدولي دعم «إعمار سيناء»
23 / 04 / 2018

التقت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بالدكتور جيم كيم رئيس مجموعة البنك الدولي، خلال اجتماعات الربيع للبنك الدولي بالعاصمة الأمريكية «واشنطن»، بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والدكتور ميرزا حسن عميد مجلس إدارة الدول العربية بالبنك الدولي، والسفير راجى الإتربي المدير التنفيذي لمصر في البنك، والدكتور شهاب مرزبان كبير مستشاري الوزيرة للشئون الاقتصادية.

وأشاد رئيس مجموعة البنك الدولي، بالنجاح الاقتصادي الذي حققته مصر، والتشريعات التي ساهمت في تحسين بيئة الاستثمار، مؤكدًا أن الحكومة المصرية تمكنت من القضاء على التحديات التي تواجه التنمية في مصر، ووضعت خطط ساهمت في النجاح الاقتصادي.

وأضاف «كيم»، إن زيادة الاستثمار في التعليم والصحة والحماية الاجتماعية يؤدي إلى زيادة النمو وهو ما يعمل عليه البنك الدولي باستمرار.

من جانبها أكدت الدكتورة سحر نصر، على أن الاستثمار فى البشر يعد أولوية رئيسية للحكومة، مقدمة شكرها للبنك على دعمه لاستراتيجية تطوير التعليم بنحو 500 مليون دولار.

وأشارت الوزيرة، إلى أن الحكومة تعمل حاليًا على تنمية شبه جزيرة سيناء بشكل سريع، وتتعاون مع عدد من مؤسسات التمويل الدولية والصناديق العربية في دعم مشروع «إعمار سيناء»، ويمكن للبنك الدولي أن يساهم في دعم هذا المشروع.

وبحث الجانبان، دعم البنك الدولي لقطاع الطاقة، حيث أشاد رئيس مجموعة البنك الدولي بنجاح مصر في هذا المجال، مؤكدًا حرص البنك على دعم القطاعات التي تحقق نجاحات في مصر مثل قطاع الطاقة.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة