وزيرة الاستثمار: مشاركة أكبر من القطاع الخاص للانتهاء من الخريطة الاستثمارية بكافة القطاعات

وزيرة الاستثمار: مشاركة أكبر من القطاع الخاص للانتهاء من الخريطة الاستثمارية بكافة القطاعات
أكدت الدكتورة سحر نصر، وزير الاستثمار والتعاون الدولي أن الاجتماع الذي عقد  برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء وحضور محافظ مطروح اللواء علاء ابوزيد، كان لمناقشة الفرص الاستثمارية في عدد من المحافظات وخاصة مطروح والاستفادة من مزايا وحوافز  استثمار الجديد.
وأضافت «نصر»، في تصريحات صحفية، أنه تم التفاوض مع عدد من المستثمرين في دول مختلفة، وتم عرض الفرص علي رئيس الوزراء، وسنبدأ في التحرك لتنفيذ هذه العقود، مؤكدة على حرصها علي التنمية الشاملة لدعم محافظة مطروح.
وتابعت الوزيرة: «نتحرك سريعا منذ التصديق علي اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار، وهناك زيارات ميدانية لجهات مختلفة»، مؤكدة أنه تم أمس مناقشة رئيس الوزراء حول اقتراح بأن يكون هناك منطقة استثمارية ومنطقة حرة بمحافظة المنيا.
وأكدت نصر أن محافظات الصعيد لها الأولوية في الفترة الحالية في إقامة مشروعات محتلفة بها خلال الفترة المقبلة، وأن هناك ٥٠٠ مليون دولار من البنك الدولي مخصصة لإقامة مشروعات تنموية بالصعيد وسيتم التحرك لتفعيل هذه الاتفاقية»، مشيرة إلى أن هناك مشاركة أكبر من القطاع الخاص، وسوف تتحرك في العديد المحافظات المختلفة للانتهاء من الخريطة الاستثمارية بكافة القطاعات.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة