وزيرة الاستثمار : نهدف إلى ترسيخ روح العمل التطوعي في نفوس الأجيال القادمة

وزيرة الاستثمار : نهدف إلى ترسيخ روح العمل التطوعي في نفوس الأجيال القادمة
09 / 02 / 2017

استهلت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار مبادرة “دعم أنشطة صندوق تحيا مصر” بزيارة للمدارس الخاصة المشاركة في المبادرة بالتجمع الخامس “ميتروبوليتان” و”مصر الدولية 2000″، يرافقها محمد العشماوي المدير التنفيذي للصندوق ، وذلك في إطار رفع الوعي بين طلاب المدارس الخاصة وحثهم على المشاركة المجتمعية.

وقالت الوزيرة ـ في تصريحات لها على هامش الزيارة ـ”نهدف إلى ترسيخ روح العمل التطوعي الخيري في نفوس الأجيال القادمة لخدمة وتنميه مجتمعه الصغير الذي يعيش فيه والذي يعد جزء من مجتمعه الكبير مصر.”

وأعرب داليا خورشيد ـ رئيسة اللجنة التنفيذية لصندوق “تحيا مصر” ـ عن سعادتها بروح التعاون بين الجميع والرغبة الجادة في المشاركة بالمبادرة سواء من جانب المدرس أو البنوك الوطنية.

وحسبما أورد بيان وزارة الاستثمار اليوم فقد أطلقت المبادرة بالتعاون مع البنوك الوطنية وأكثر من 60 مدرسة خاصة وأجنبية بمحافظتي القاهرة والجيزة  ، بهدف تمكين الطلاب من المشاركة في الحملات التوعوية للصندوق مثل التعريف بخطورة فيروس “سي” وكيفيه القضاء على ظاهرة أطفال بلا مأوى، وذلك من خلال التبرع لدعم أنشطة الصندوق من خلال التبرع عبر هذه البنوك بداية بالبنك الأهلي.

وقامت وزيرة الاستثمار بالاتفاق مع البنوك الوطنية بداية بالبنك الأهلي للنزول إلى المدارس المشاركة في المبادرة لتمكين الطلاب من التبرع لدعم أنشطة الصندوق في جو آمن داخل مدارسهم، وقامت المدارس باختار الطلاب بمواعيد تواجد مندوبي البنك الاهلي طبقا للجدول المعلن من الساعة 8ص حتى 3 ظ لإعطاء الفرصة لجميع الطلاب للتبرع.

من جانبه، قال محمد عشماوي المدير التنفيذي للصندوق “تهدف المبادرة التي أطلقتها وزيرة الاستثمار إلى حث طلاب المدارس على المشاركة المجتمعية، حيث سنقوم بتنظيم رحلات لطلاب المدارس لزيارة المشروعات التي يدعمها الصندوق على أرض الواقع مثل مدينة الأسمرات ودور إيواء الأطفال بلا مأوى.

وأضاف عشماوي ” نهدف إلى إحداث حالة من الدمج والتوأمة بين طلاب جميع المدارس الأجنبية الموجودة بالقرب من الأحياء الشعبية، لتطوير المدارس في هذه المناطق ورفع كفاءة من يعملون بهذه المدارس”.

ومن جهته، أعرب هشام عكاشة رئيس البنك الاهلي عن استعداد البنك لتوفير كل سبل الدعم التي تؤدي إلى نجاح هذه التجربة، مشيرا إلى استمرار مندوبي البنك في زيارة المدارس طبقا للجداول المعلنة والتنسيق بين إدارت هذه المدارس وصندوق تحيا مصر.

وأكد أنه سوف تبدأ حملة إعلامية لدعم هذه المبادرة وكيفية منح تقدير رمزي للمدارس وطلابها المشاركين في المبادرة تعبيرا عن التقدير لهذه المشاعر النبيلة والوطنية.

وزير الاستثمار دليا خورشيد خلال الزيارة

 

IMG-20170209-WA0002 (2)

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة