وزيرة التخطيط: الارتقاء بالمنظومة التعليمية إحدى أساسيات التنمية المستدامة

وزيرة التخطيط: الارتقاء بالمنظومة التعليمية إحدى أساسيات التنمية المستدامة

صرحت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري أن هناك تنسيقا كاملا بين وزارة التخطيط وكل من وزارت التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي، من أجل ربط خطط الوزارات باستراتيجية التنمية المستدامة، قائلة “إن الهدف الذي تسعى إليه وزارة التخطيط هو رفع كفاءة الإنفاق الاستثماري العام، بما يؤدي إلى تحسين جودة العملية التعليمية”.

وأضافت أن الخطة الاستثمارية تسعى إلى إحداث توازن في توزيع الإنفاق الاستثماري العام في التعليم، بما يؤدي إلى تقليل الفجوات في الطلب على التعليم بين المحافظات وبعضها البعض، وبين المراكز والقرى ومدن المحافظة الواحدة، بما يحقق التنمية المكانية.

وأشارت السعيد إلى أن توجه الدولة إلى زيادة الاستثمار في التعليم، لا بد منه لتحقيق التنمية الشاملة التي صاغتها مصر في رؤيتها الاستراتيجية للتنمية المستدامة ٢٠٣٠، مضيفة أن التواصل المباشر مستمر بين وزارة التخطيط والتربية والتعليم والمجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم والبحث العلمي، لإقرار خطة الإنفاق الاستثماري العام الجديدة.

الجدير بالذكر أن وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري هي المنوط بها إعداد خطة الإنفاق الاستثماري العام في التعليم، وكذلك متابعة كفاءة الإنفاق، بما ينعكس على تحسين جودة الحياة العامة للمواطنين، وهو التوجه العام الذي تحرص عليه الدولة في المرحلة الحالية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة