وزيرة التخطيط: البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة شريكاً رئيسياً في إعداد «رؤية مصر 2030»

وزيرة التخطيط: البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة شريكاً رئيسياً في إعداد «رؤية مصر 2030»
08 / 03 / 2017

عقدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، اجتماعًا موسعًا، مع الدكتور مراد وهبة، الأمين العام المساعد للأمم المتحدة، المدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ورئيس مجموعة الأمم المتحدة الإنمائية للدول العربية، لمناقشة أوجه التعاون بين الوزارة والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة.

وأكدت «السعيد»، على أهمية التعاون بين الوزارة وكافة شركاء التنمية بصفة عامة، وبالأخص البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة الذي كان شريكاً رئيسياً في مراحل إعداد “استراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030” والتي ساهمت بشكل كبير في دمج الأهداف الأممية للتنمية المستدامة في منظومة التخطيط الوطنية.

وناقشت وزيرة التخطيط، أوجه التعاون المستقبلية بين الوزارة والبرنامج، والتي تشمل بناء منظومة متكاملة لمتابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة الوطنية ودعم سياسات الحكومة بالجهاز الإداري للدولة، وتقديم الدعم لوزارة التخطيط والمتابعة والاصلاح الإداري لتنظيم مؤتمر دولي عن التنمية المستدامة في النصف الأول من العام الحالي.

ومن جانبه، هنأ «وهبة» الوزيرة بتولي حقيبة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، وأعرب عن دعمه للجهود التي تبذلها الوزارة في مجال التنمية المستدامة ودعم برامج العدالة الاجتماعية المختلفة وتطوير منظومة التخطيط والمتابعة من أجل التنمية المستدامة.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة