وزيرة التضامن تستقبل أدمن وممثلي جروب «الزوجة المعاقة» لبحث مقترحات الجمع بين معاشين

وزيرة التضامن تستقبل أدمن وممثلي جروب «الزوجة المعاقة» لبحث مقترحات الجمع بين معاشين

استقبلت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أدمن وممثلي “جروب الزوجة المعاقة” على موقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك”، لبحث ومناقشة مقترحات جمع الزوجة ذات الإعاقة المتزوجة بين معاش والدها أو والدتها المتوفيين، وكذلك دراسة الموضوعات التي تخص الأشخاص ذوي الإعاقة التي تندرج تحت مظلة الحماية الاجتماعية، في ظل حرص الدولة على كفالة حقوقهم بما يتماشى مع التشريعات ذات الصلة.

ويأتي اللقاء تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتأكيدًا على حرص الدولة المصرية على تبنى قواعد الشفافية فى تعاملها مع المواطنين فى جميع القضايا.

وحضر اللقاء المستشار محمد عمر القمارى نائب رئيس مجلس الدولة والمستشار القانوني للوزارة، ومها هلالى مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون الإعاقة والتأهيل، وقيادات العمل بالوزارة فى مجال الاعاقة.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن قضية الإعاقة تشهد طفرة كبيرة من الاهتمام فى ضوء توجيهات القيادة السياسية فيما يخص الزوجة ذات الإعاقة المتزوجة، ومطالبتها بمعاش والدها أو والدتها المتوفيين، حيث وجه رئيس الجمهورية بدراسة حصول هذه الفئة على حقوقها وتدبير الموارد المالية اللازمة لذلك.

وأضافت أن الوزارة تكثف من جهدها فى ذلك، وتم وضع عدد من المحاور والآليات التي يتم العمل عليها، تمهيدًا لعرضها على القيادة السياسية لاتخاذ القرار المناسب تنفيذًا لتكليفات رئيس الجمهورية.

ومن جانبهم، عبر أدمن وممثلو “جروب الزوجة المعاقة” على موقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك” عن تقديرهن لتوجيهات رئيس الجمهورية في هذا الصدد، مؤكدين أنهن يقدرن جهود الدولة وحرصها على حماية حقوق الفئات الأولى بالرعاية ومنها الأشخاص ذوي الإعاقة، آملين سرعة تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية في حصولهن على معاش الوالد أو الوالدة نظرًا للظروف التي يمروا بها، خاصة في ظل الدعم اللامحدود الذي توليه الدولة والقيادة السياسية للأشخاص ذوي الإعاقة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة