وزيرة التضامن تشهد توقيع بروتوكول لتطوير مستشفى خيرى بشبرا

وزيرة التضامن تشهد توقيع بروتوكول لتطوير مستشفى خيرى بشبرا

شهدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي صباح اليوم مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين مؤسستي عصفور الخيرية ومؤسسة الجود الخيرية حيث وقع عن الطرف الأول عمر خميس عصفور الأمين العام لمؤسسة عصفور الخيرية وعن الطرف الثاني ممدوح عباس رئيس مجلس أمناء مؤسسة الجود الخيرية .

يهدف البروتوكول الموقع الى التعاون في إدارة وتطوير مستشفى “يشفين” الخيري لتصبح واحدة من أكبر المستشفيات المتخصصة في جراحات القلب والحروق والتي ستقدم خدماتها الصحية المتميزة للمواطنين، مع امكانية التوسع في الخدمات الصحية للمستشفى كنشاط خيري غير هادف للربح حيث ستقوم مؤسسة الجود بضخ 80 مليون جنيه للمساعدة على استكمال اعمال بناء المستشفى وتجهيزها لتصبح صالحة للتشغيل وتقدم مؤسسة عصفور الأرض والمباني الخاصة بالمستشفي.

وأكدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي على الدور الهام الذي يقدمه القطاع الخاص والأهلي في دعم مشروعات وبرامج التنمية مضيفة أن تقديم الخدمة الصحية المتميزة يعد من أهم الركائز الأساسية للتنمية المستدامة وأن هذا البروتوكول يأتي في إطار المسئولية المجتمعية لمؤسسات القطاع الخاص والأهلي كشريك التنمية حيث تتشارك مؤسستين في العمل لتحقيق نفس الهدف. 

وأشارت والي إلى أن الوزارة تدعم كل ما يساهم في بناء الانسان ويحقق له الحماية الاجتماعية وان الوزارة بصدد اصدار منشور للحوكمة والإدارة الرشيدة للجمعيات التي تدير مؤسسات تعليمية أو صحية أو تدريبية كبرى.

شهد توقيع البروتوكول د مصطفى الفقى مدير مكتبة الإسكندرية وعدد واسع من خبراء العمل الاجتماعي بوزارة التضامن الاجتماعي وعدد من الشخصيات العامة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة