وزير الاتصالات : ميكنة الخدمات الصحية تدريجيا بجميع المحافظات العام المقبل

وزير الاتصالات : ميكنة الخدمات الصحية تدريجيا بجميع المحافظات العام المقبل

قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت إن الوزارة ستبدأ العام المقبل في ميكنة خدمات وزارة الصحة عبر منافذ متعددة تدريجيا حتى تصل كافة المحافظات.

وأضاف الوزير – في تصريحات له ـ أن قطاع الاتصالات نما في الربع الأول من العام المالي الحالي بأكثر من ١٦٪؜ ، وهو ما يؤكد اعتماد الاقتصاد بشكل أساسي علي هذا القطاع وعلى سرعة نموه.

وأشار إلى أن هناك العديد من المشاريع التي بدأت بها الوزارة في سبيل التحول للخدمات الرقمية، منها الخدمات المتعلقة بالنيابات المتخصصة كالمرور وإصدار براءات الدمج وخدمة توثيق البيانات بالتعاون مع وزارة العدل ، و أن المرحلة القادمة ستتاح عبر مكاتب البريد لتخفيف الضغط علي الشهر العقاري، وكذلك سيتم اتاحة هذه الخدمة عبر منصة رقميه لإجراء التوكيلات إلكترونيا.

وقال إن الوزارة بدأت في تلقي طلبات المواطنين فيما يتعلق بالمحليات لإنهاء جميع إلكترونيا خلال الفترة المقبلة، وكذلك تم إطلاق خدمة الزواج الموثق رقميا نظرا لما يمثله من أهمية في الإصلاح المجتمعي.

وأشار إلى أن الوزارة تخطط لإصدار البنك الإلكتروني الموحد بحيث يسمح للمواطن إتمام جميع معاملاته المالية إلكترونياً من كارت موحد ، تتضمن الدعم والمرتبات والمصاريف وكل شئ، مشيرا إلى أن التعامل بالكارت سيغطي كافة أجهزة الدولة؛ وأن الوزارة تعمل علي دعم المشروعات الصغيرة والحصول على قروض لها عبر إجراءات بسيطة وسهلة بهدف تشجيع حقيقي وعملي للإبداع وريادة الأعمال.

وأوضح الوزير أن القطاع يحمل رسائل توظيفية كبيرة للخرجين، مشيرا إلى أن التدريب الرقمي لا يعني العزوف عن التدريب التقليدي، حيث تم إعلان اليوم عن تدريب العديد من التقنين على الألياف الضوئية بهدف رفع الخدمة عبر تأهيل الشباب على تركيبها وصيانتها عبر إطلاق مبادرة خصيصا لذلك ، حيث تم توظيف ١٧٠٠ شاب وهو ما يدل علي توافر فرص العمل في مصر.

وأشار الي تأهيل الشباب عبر المناطق التكنولوجية حيث تم إنشاء ٨ مناطق تكنولوجيا داخل ٨ جامعات حكومية لإكساب شباب الخرجين مهارات جديدة لسد الفجوة بين التعليم وسوق العمل ، وخلق علاقة بين الشركات المتواجدة في المنطقة وبين الخريجين، بحيث تكون نقطة لقاء فرص العمل بالخريجين .

وأشار إلى أن الهدف من كل هذه المبادرات هو بناء كوادر قادرة علي النهوض بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمختلف أطيافها في مصر ، مشددا على أن النهوض بالقطاع لن يأتي الا من خلال الشباب.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة