وزير التعليم: إدراج كتاب القيم والأخلاق والمواطنة لطلاب الصفوف الثلاثة الأولى بالابتدائية

وزير التعليم: إدراج كتاب القيم والأخلاق والمواطنة لطلاب الصفوف الثلاثة الأولى بالابتدائية
بقلم admin

قال الدكتور طارق شوقي ،وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه سيتم إدراج كتاب القيم والأخلاق والمواطنة في السنوات الثلاث الأولى بالمرحلة الإبتدائية ، وتركز على الحب والتعاون والتسامح وربط مناهج العلوم والرياضيات للصفين الأول والثانى الثانوى العام ببنك المعرفة المصري.

وأضاف شوقي ـ خلال مؤتمر صحفي لعرض الرؤية الجديدة بشأن النظام التعليمي في مصر ـ أنه تم استبدال شرط محو الأمية لمعلمى الـ30 ألف وظيفة بثلاث بدائل أخرى.

وأشار إلى أنه تم تخفيف مناهج مواد الدراسات الاجتماعية والعلوم واللغة الإنجليزية والتربية الدينة واللغة الفرنسية والفلسفة والمنطق وعلم النفس والاجتماع فى كل المراحل الدراسية.

وأكد ضرورة تصميم نظام تعليمي مبتكر قائم على الجودة والمنافسة مع إعادة النظر في كل عناصر التعليم، بدءا من الدستور والقوانين المنظمة لإعداد المعلمين وبناء المناهج واقتصاديات التعليم وجودة التعليم.

وأشار إلى وجود رؤية قومية واضحة متوافقة مع رؤية 2030 سوف يساعد على جذب استثمارات دولية ومساعدات فنية وسوف يساعد على توحيد الجهود وترشيد النفقات.

وأوضح شوقى أنه تم البدء في التواصل مع خبرات دولية كبيرة ردود المكونات الرئيسية للنظام الجديد.

وقال إن تطبيق النظام الجديد لم يطبق العام الدراسي القادم، وأنه سيتم التطبيق في العام الدراسي 2018 / 2019 حتى يعرف المجتمع كل تفاصيل النظام الجديد.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة