وزير التعليم العالي: نتبنى مبادرات لدعم منظومة الابتكار 

وزير التعليم العالي: نتبنى مبادرات لدعم منظومة الابتكار 

 

حضر الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، فعاليات ورشة عمل مشتركة مع مؤسسة “باناسيا” للابتكار والاستثمار بالنادي الدبلوماسي، وبحضور بعض رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة وعدد من الخبراء والعلماء فى هذا المجال.

وأكد الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن هناك العديد من المبادرات من الوزارة لدعم منظومة الابتكار والإبداع وريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والشركات الناشئة، وأن الاقتصاد يقوم على هذه المبادرات، مشيرًا إلى أن عدد فرص العمل تقل ولذا يجب الاعتماد حاليًا على الابتكار والإبداعات وتحويلها إلى شركات ناشئة لدعم الاقتصاد القومي.

وأوضح أن هذه الورشة ضمن إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للاهتمام بالصناعات الصغيرة والمتناهية الصغر وضرورة دعم هذه الصناعات لدعم الاقتصاد القومى، مشيرًا إلى أن هذه الورشة تأتى فى ضوء تنفيذ إستراتيجية التعليم العالي والبحث العلمي لعام 2030، والتى تركز على دعم الابتكار والمبتكرات وتشجيع الشباب على تحويل مشروعاتهم إلى شركات والمساهمة فى خلق فرص عمل ودعم الاقتصاد القومي.

وأشار إلى أن التوجهات الحالية تسعى إلى تحويل البحوث النظرية والابتكارات التى أنجزها المبدعون المصريون فى مختلف مجالات البحث العلمي وتطبيقاته إلى منتجات تحقق عائد اقتصادي، لتستفيد منها قطاعات الإنتاج والخدمات فى المجتمع.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة