وزير الصحة: «مصر ستصبح قبلة السياحة العلاجية في العالم»

وزير الصحة: «مصر ستصبح قبلة السياحة العلاجية في العالم»

قال الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، إن مصر ستكون قبلة السياحة العلاجية خلال الفترة المقبلة، موضحا أن مؤتمر مصر والسياحة العلاجية هو خطوة هامة لعودة مصر لسيادتها واستغلال الإمكانيات الطبيعية التى حباها الله بها.

واكد وزير الصحة، على أن مصر لديها 444 مستشفى علاجى، 23 مستشفى تعليمى، 44 مستشفى أمانة المراكز، 11 مستشفى أورام، و5 مستشفيات مؤسسة علاج به، بإجمالى 670 مستشفى تابعه للدولة، موضحا أن جميع تلك المستشفيات تقدم الخدمة الثلاثية.

وأشار عماد الدين، إلى أن  لدينا 5024 وحدة رعاية صحية، وتلك الإمكانيات نقدمها لمؤتمر السياحه العلاجية بالإضافة إلى أطباء مصر الماهرة، مشيدا بتجربة مصر فى علاج مرضى فيروس «سي»، وهو ما أكدته منظمة الصحة العالمية،.

ودعا مرضى فيروس «سي» على مستوى العالم، القدوم لمصر للحصول على العلاج بتكلفة ضئيلة بالمقارنه بالتكلفة العالمية بلا قوائم انتظار وبأطباء ذوى خبرة عالميه، مضيفًا أن تجربة مصر فى علاج مرضى فيروس سى تجربة رائدة، مشيرا إلى أن مصر عالجت مليون مريض بفيروس الكبد الوبائى سى وهو العدد الذى يفوق ما تم علاجه بالعالم وهو ما يؤهل مصر لأن تكون قبلة لعلاج المرض.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة