وزير المالية الهندي: ندرس زيادة إنفاق الشركات على المسئولية المجتمعية لـ140 مليار روبية

وزير المالية الهندي: ندرس زيادة إنفاق الشركات على المسئولية المجتمعية لـ140 مليار روبية
13 / 10 / 2017

قال وزير المالية الهندي أرون جايتلي، إنه يمكن زيادة إنفاق الشركات الكبيرة على مبادرات المسئولية المجتمعية لحوالي 140 مليار روبية، مما سيعزز إلى حد كبير من مخططات القطاع المجتمعي للحكومة.

ولفت الانتباه إلى أن الشركات الكبرى التي تجني أرباح تقدر بحوالي 500 كرور فما أعلى، يمكنها أن تزيد من حجم إنفاقها لتنمية المجتمع المحلي.

وأعرب خلال فعاليات مؤتمر تابع لـ«أكسيس بنك»، عن أمله في زيادة هذا المبلغ أيضا، قائلا: “أنها ستساعد على دعم ومساندة البرنامج الحكومي في القطاع المجتمعي”.

وحث وزير المالية، وفقا لما ورد عن موقع « ذا هيندو بيزنس لاين»، الشركات على إتخاذ مبادرات المسئولية المجتمعية على كاهلهم، ومواجهة التحديات الصعبة في المجالات الضعيفة المليئة بالعوائق.

وأشار إلى أن التعليم أحد المجالات التي يمكن رؤية نتائجها ولكن على المدى المتوسط، فليس عليك إنتظار الأجيال القادمة حتى يأتي التغيير.

وأثنى أرون على جهود بنك «أكسيس»، موضحا أن مبادرته للمسئولية المجتمعية للشركات، المتعلقة بدعم وتطوير 100 مدرسة في ولاية «ليه الهندية»، ستعزز من جودة التعليم في المنطقة بصورة كبيرة.

كما كشف الوزير إلى أن العديد من الشركات تعارض إدخال شرط المسئولية المجتمعية في «قانون الشركات»، حيث أن بعض البنود في القانون القديم كانت مخففة، كما تم منح بعض التراخيص لأسباب خاصة، فتحت مظلة هذا القانون، الشركات التي ربحها يزيد عن 5 كرور خلال الثلاثة أعوام الماضي، ستكون ملزمة بإنفاق 2% من أرباحها السنوية على مبادرات المسئولية المجتمعية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة