وزير المالية: تجاوزنا أكثر من 85% في برنامج الإصلاح الاقتصادي

وزير المالية: تجاوزنا أكثر من 85% في برنامج الإصلاح الاقتصادي

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن الدولة المصرية نجحت فى تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى بدعم من القيادة السياسية وتكاتف وتعاون جميع الوزارات والجهات فيما بينها وحرص المواطن المصرى على تغيير مستقبل الدولة للأفضل ووضع مصر على المسار الصحيح.

وأضاف خلال لقائه بوفد من دولة  أوزبكستان ، إن برنامج الاصلاح يتزامن مع تنفيذ خطط وبرامج حماية اجتماعية مما أدى إلى تحسن التصنيف الائتمانى لمصر والتأكيد على النظرة المستقبلية المستقرة للاقتصاد بإعتباره خطوة مهمة لتدعيم الثقة في برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري مما يؤدى إلى تعزيز ثقة المستثمرين والمؤسسات الدولية فى برنامج الإصلاح الاقتصادى بسبب جدية الإجراءات المتبعة وتحسن مؤشرات الاقتصاد الكلى وينتج عن ذلك زيادة تدفق الاستثمارات المحلية والأجنبية وارتفاع معدلات النمو وحجم فرص العمل المحققة.

وأضاف وزير المالية أننا قادرين على نقل تجربة برنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى إلى الدول التى ترغب فى وضع برامج وخطوات لإصلاح اقتصادها، مشيرا إلى أننا قد تجاوزنا أكثر من 85% من برنامج الإصلاح و لم يتبقى سوى القليل.

وأوضح وزير المالية أن الحكومة تعمل على تحسين مناخ الأعمال وإزالة كافة المعوقات وتبسيط أليات العمل والتنفيذ من أجل تحفيز رجال الصناعة والقطاع الخاص وبالتالى المستثمرين على ضخ المزيد من الاستثمارات فى الدولة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة