وزير النقل يفتتح محطة سكك حديد المنشأة بسوهاج بتكلفة 4.5 مليون جنيه

وزير النقل يفتتح محطة سكك حديد المنشأة بسوهاج بتكلفة 4.5 مليون جنيه
31 / 05 / 2018

    افتتح الدكتور هشام عرفات وزير النقل، صباح اليوم، محطة سكك حديد المنشأة جنوب محافظة سوهاج، بعد تطويرها وذلك بتكلفة إجمالية بلغت 4.5 مليون جنيه، وذلك بحضور الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، والمهندس عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكبارى، والدكتور عبد العظيم محمد رئيس الهيئة العامة للنقل النهرى، وقيادات هيئة السكك الحديدية.

    كما تفقد الوزير، المبانى الخاصة بالمحطة من استراحات انتظار الركاب والأرصفة، وكذلك المكاتب الإدارية وشباك التذاكر، والتقى عددا من المواطنين الذين تقدموا بالشكر للوزير للاستجابة لمطالبهم وتحقيق حلم كان بعيد بالنسبة لهم، وهو الانتهاء من تطوير المحطة.

    يذكر أن الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج استقبل صباح اليوم الدكتور هشام عرفات وزير النقل، بمطار سوهاج الدولى، وذلك من أجل البدء فى جولة بالمحافظة.

    ومن المقرر أن يستكمل وزير النقل جولته بمحافظة سوهاج، بوضع حجر أساس ميناء سوهاج النهرى، أول ميناء نهرى بمحافظة سوهاج على مساحة 15 فدانا بمدينة المنشأة، وستتم إقامة الميناء بشكل متكامل وربطه بشبكة الطرق وميناء سفاجا، من خلال طريق “سوهاج – البحر الأحمر” ليكون أحد ركائز تفعيل منظومة النقل النهرى، وما يتطلبه ذلك من إنشاء الموانئ النهرية، خاصة فى محافظات الصعيد، ويوفر المزيد من فرص العمل لشباب المحافظة.

    ويبلغ طول الميناء 300 متر مربع، وعرضه 215 متر مربع، والحد البحرى للمشروع أرض زراعية تليها محطة مياه كومبكت صغيرة، تبعد 100 متر تقريبًا، والحد القبلى عبارة عن شارع أسفلتى، ثم عمارات سكنية، والحد الشرقى مجرى نهر النيل، أما الحد الغربى فهو أرض زراعية.

    وينهى وزير النقل جولته بمحافظة سوهاج، بتفقد محور كوبرى طما على النيل، الذى يتكون من كوبرى النيل + كوبرى السكة الحديد + 8 كبارى + 16 نفقا + 4 بربخ، والمشروع يتم على 3 مراحل، الأولى من كوبرى النيل إلى كوبرى السكة الحديد، الثانية من شرق كوبرى المنيب إلى الطريق الزراعى الشرقى، ومن غرب السكة الحديد إلى كم 1000+1، والمرحلة الثالثة من كيلو متر 1000+1 إلى الطريق الصحراوى الغربى بتكلفه إجمالية بلغت 1.1 مليار جنيه، ويغادر بعد ذلك الوزير إلى محافظة أسيوط لافتتاح محطة سكك حديد أبوتيج بعد تطويرها.

    شارك الخبر

    اترك تعليقا

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة