وزير الهجرة : الدولة المصرية وضعت خطة منهجية لتطوير الصناعة ودعم التصنيع المحلي

وزير الهجرة : الدولة المصرية وضعت خطة منهجية لتطوير الصناعة ودعم التصنيع المحلي

قالت السفيرة سها جندي ، وزير الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن الصناعة قاطرة النمو الاقتصادي لأي دولة ويمثل النهوض بالقطاع اولوية للدولة المصرية لما توفره من آلاف فرص العمل ، وذلك في ظل مواجهة الدولة لتحديات القضاء على البطالة وزيادة الناتج المحلي الاجمالي وزيادة الصادرات. وأضافت جندي ـ خلال كلمتها في الجلسة الافتتاحية بقمة مصر الثانية لحلول الأعمال “سد الفجوة” ـ أن الدولة عملت على وضع خطة منهجية لتطوير الصناعة وتطوير التصنيع المحلي وتوفير مستلزمات الانتاج وتقديم المزيج من التيسيرات غير المسبوقة للقطاعات ، فضلا عن العلاقات التشابكية مع العديد من القطاعات الخدمية والانتاجية المختلفة.
و أشارت إلى أنه في الوقت الحالي حققنا تطورا غير مسبوق من المنتجات المصرية في مختلف المجالات، فضلا عن الاعتماد على المنتج المصري في كثير من الأحيان.
ولفتت إلى أن الدولة المصرية أطلقت مبادرات لتطوير الصناعات المصرية تحت مسمى متنوعة ، ونجحت تلك المبادرات في تعظيم العائد من الصادرات المصرية وخفض الواردات والاعتماد على المنتج المحلي.
وأكدت أن الدولة تولي أهمية خاصة للمشروعات المتوسطة والصغيرة كونها أحد الركائز الأساسية لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية ، وتبرهن على وجود حركة من تجديد فكر الشباب والمجتمع المصري، من خلال تلك المشروعات التي لا تتطلب الكثير وتشجع الشباب المصري في العملية التنموية للدولة.
وأشارت إلى حزمة الحوافز التي تمنحها الحكومة المصرية للمشروعات الصناعية المتنوعة ، وهي لما تكن متواجدة بهذا القدر الكبير خلال الفترات السابقة، كالإعفاء من الضرائب على سبيل المثال وذلك بهدف تعميق الصناعات الوطنية.
وأكدت أن الدولة المصرية أصبحت في غضون عدد محدود من السنين من أكبر الدول التي تمتلك بنية تحتية مميزة ، الأمر الذي ساهم في تخفيف الأعباء المالية على المستثمرين وتكاليف الاستثمار.
وأشارت إلى أن وزارة الهجرة معنية بمجموعة متميزة من المصريين الموجودين في الخارج والذي يصل عددهم إلى 14 مليون مصري في الخارج موجودين في جميع دول العالم، ولديهم الرغبة في البحث عن فرص العمل التي تدعم حياتهم وحياة ذويهم ، فضلا عن وجود الكثير من المصريين كرجال أعمال في الخارج، بجانب خبراء الاقتصاد وخبراء السياسات المالية والسياسات الاستراتيجية ، فضلا عن وجود قدر من المصريين في الخارج بمثابة سفراء لمصر.
ولفتت إلى أن الوزارة تعمل على القيام بدور فاعل وحيوي في جذب استثمارات المصريين بالخارج وضخها في منظومة الاقتصاد الوطني، لأن الدولة تعمل على تشجيع الاستثمار وتشجع كبار وصغار المستثمرين على القدوم الى مصر والاستثمار فيها.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة