وفد من خبراء التعليم الياباني يتفقدون الأنشطة بالمدارس اليابانية بالغردقة

وفد من خبراء التعليم الياباني يتفقدون الأنشطة بالمدارس اليابانية بالغردقة
30 / 12 / 2019

تفقد وفد من خبراء التعليم اليابانيين، صباح اليوم الأثنين، المدرسة اليابانية بمدينة الغردقة، للتأكد من تطبيق تجربة التعليم اليابانية فى المدارس اليابانية بمصر، حيث أن الوفد مكون من 11 خبير يابانى على رأسهم البروفيسور اليابانى واكيتا الاستاذ بجامعة طوكيو وأحد مسئولى التعليم فى اليابان، يرافقهم ثلاثة أعضاء من مؤسسة الجايكا اليابانية وبعض ممثلى الصحف اليابانية، وكذلك عدد من مسئولى المدارس اليابانية بالبحر الأحمر، وذلك لمتابعة انشطة التوكاستو فى المدارس اليابانية بالغردقة.

 

وكان فى استقبال الوفد الدكتورة كريمة شاهين، مدير المدارس اليابانية بالبحر الأحمر، وكلا من أبو الحسن عشري، ومحمد حمزة مشرفى المدارس المصرية اليابانية بالغردقة، ومسؤولى مديرية التربية والتعليم بالمحافظة وتأتى الزيارة للاطمئنان على مدى نجاح تجربة الطريقة اليابانية بالمدارس المصرية.

 

تفقد الوفد اليابانى عدد من الفصول بالمدرسة المصرية اليابانية بالغردقة، واستمعوا لاحدى الحصص المدرسية للانشطة والتى كانت تتخدث عن الحفاظ عن المياه، وابدوا اعجابهم بطريقة السرد والتى قامت بها المعلمه منار.

 

كما أطلع الوفد اليابانى على معرض إعادة التدوير بالمدرسة، وأشاد بالفصول وبطريقة تجربة طريقة بالتوكتسو اليابانية بالمدارس المصرية.

 

من جانبها قال الدكتورة كريمة شاهين، مدير المدارسة المصرية اليابانية بالغردقة، أن وفد الخبراء اليابانيين الذى قام بزيارة المدرسة اليوم، جاء لمعرفة الى اى مدى توصلت اطبيق التجربة اليابانية فى المدارس اليابانية

 

واضافت مدير المدرسة المصرية اليابانية بالغردقة أن وفد الخبراء الياباني، ركز خلال زيارته على الريادة اليومية للطلاب والقراءة الهادئة ومجلس الفصل والمناقشات التوجيهية والنظافة والتعليم باللعب.

 

وأوضحت أن ادارة المدرسة المصرية اليابانية بالغردقة، قامت بعمل توأمه مع بعض المدارس الحكومية المجاورة للمدرسة اليابانية بالغردقة، لنقل الانشطة التى يتم تطبيقها بالمدرسة لمدارسهم، موضحاً على تم دعوة عدد من المدرسين بتلك المدارس لحضور تفقد الخبراء اليابانيين للمدرسة اليوم للاطلاع على كل ما هو جديد.

جانب من الزيارة
dav
dav

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة