٣ نصائح من «رواد ٢٠٣٠» لدخول عالم ريادة الأعمال

٣ نصائح من «رواد ٢٠٣٠» لدخول عالم ريادة الأعمال

قدم مشروع رواد ٢٠٣٠ التابع لوزارة التخطيط ٣ نصائح جديدة للشباب المقبل على الدخول في عالم ريادة الأعمال، وذلك بهدف تحفيز الشباب لخوض مشروعات ريادة الأعمال.

وأكد المشروع أن هذه النقاط لابد أن يضعها رائد الأعمال في الاعتبار كدروس هامة وتكون أساسية ضمن خطة عمله.

وركزت النصيحة الأولي أن يضع رائد الأعمال استراتيجية أو خطة أولا، ويجب ألا ينخرط رائد الأعمال في العمل داخل المشروع دون تخطيط فالاستراتيجية التي يتبعها يمكنها أن ترسم الطريق الصحيح لجنى الأرباح، ولا يجب أن يبدأ المشروع حتى يقاس نسب النجاح .

وشملت النصيحة الثانية أن لا ييأس أبدا، وفي حالة عدم النجاح يجب على رائد الأعمال المحاولة مرة أخري، والبحث عن طرق جديدة للنجاح ودائما يجب أن تكون واثقا فما يقوم به مهما مر الوقت .

وأكدت النصيحة الثالثة على أهمية التعرف على نقاط الضعف لرائد الأعمال، ويجب تقييم رائد الأعمال لنفسه من خلال الصراحة مع النفس، حيث أنها تمثل الوسيلة الوحيدة للتطوير والمضى في الأعمال بثبات، ويجب أن يتم توظيف العاملين بحسب المهارات التي يحتاجها المشروع للنجاح.

ويذكر أن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ممثلة في مشروع رواد 2030 ، أطلقت حملتها التوعوية “ابدأ مستقبلك” بجامعة بنها، عبر الفيديو كونفرانس، بالتعاون مع اكاديمية البحث العلمى وعن طريق نوادى ريادة الأعمال بالجامعة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة