En
اتصل بنا

18 مليون يورو من بنك الاستثمار الأوروبي لشركة “Tapojarvi” لتقليل البصمة البيئية لصناعة الصلب

18 مليون يورو من بنك الاستثمار الأوروبي لشركة “Tapojarvi” لتقليل البصمة البيئية لصناعة الصلب
الأربعاء 31 أغسطس , 2022

أعلن بنك الاستثمار الأوروبي عن تمويل استثمارات شركة “Tapojarvi” في مصنع مبتكر لصناعة الحديد في إيطاليا بمبلغ 15 مليون يورو بهدف تقليل البصمة البيئية لصناعة الصلب.

ويشجع المشروع التحول نحو الاقتصاد الدائري الذي يقلل من التأثير البيئي لتصنيع الفولاذ المقاوم للصدأ ، وسيتم دعم تمويل بنك الاستثمار الأوروبي بضمان من الاتحاد الأوروبي من خطة الاستثمار لأوروبا.

ويستهدف القرض لشركة Tapojarvi ـ وهي شركة فنلندية مملوكة للعائلة تأسست عام 1955 وتتخصص في خدمات المناولة والمعالجة وإعادة التدوير لقطاع التعدين وصناعة الصلب ـ الحد من التأثير البيئي لصناعة الصلب مع تعزيز التحول نحو الاقتصاد الدائري وتطوير العمليات المبتكرة ،

وستغطي أموال بنك الاستثمار الأوروبي ، المدعومة بضمان من الصندوق الأوروبي للاستثمارات الاستراتيجية (EFSI) – الركيزة الرئيسية لخطة الاستثمار لأوروبا – استثمار Tapojarvi في مصنع مبتكر لمعالجة الخبث وتثمينه يقع في أومبريا ، إيطاليا.

كما سيغطي المشروع أيضًا مراحل الاختبار الأولية والتكثيف لتحويل الخبث إلى منتجات ثانوية قيمة وتقليل دفن النفايات. وسيستلزم ذلك نشر تقنيات التصنيع المتقدمة المتوافقة مع مبادئ الصناعة 4.0 ، وإدخال منتجات مبتكرة معاد تدويرها لاستخدامات البناء بشكل أساسي ، وتقليل استهلاك الموارد الطبيعية والمواد الخام. ومن ثم ، فإن المشروع سيدعم التحول نحو الاقتصاد الدائري وسيساهم في تقليل الأثر البيئي لصناعة شديدة التلوث.

علاوة على ذلك ، سيزيد المشروع من تنافسية الشركة وتعزز خلق فرص العمل في أومبريا ، وهي منطقة إيطالية ذات معدلات بطالة أعلى من متوسط ​​الاتحاد الأوروبي. وتشير التقديرات إلى أن المشروع سيسهم في خلق أكثر من 500 فرصة عمل خلال مرحلة التنفيذ.

وصرحت جيلسومينا فيجليوتي ، نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي ، “تعتبر العمليات مثل تلك التي تم توقيعها مع Tapojarvi ضرورية لدعم التحول نحو اقتصاد الدائري والاستدامة لأنها تساهم في الحد من البصمة البيئية لمصانع الفولاذ المقاوم للصدأ من خلال استعادة المواد الخام القيمة ، الاقتصاد الدائري هو أداة رئيسية لمكافحة تغير المناخ وتقليل اعتماد الشركات على الواردات من أطراف ثالثة “.

وقال باولو جينتيلوني ، مفوض الاقتصاد: “أرحب بدعم بنك الاستثمار الأوروبي ، المدعوم بخطة الاستثمار لأوروبا ، لشركة Tapojarvi الفنلندية. سيوجه هذا التمويل نحو مصنع صناعي مبتكر في أومبريا ، ونحو تطوير طرق لتحويل الخبث إلى منتجات ثانوية قيمة وتقليل دفن النفايات. وبذلك ، سيدعم المشروع الاقتصاد الإقليمي وخلق 500 فرصة عمل في مرحلة التنفيذ ، مع زيادة إعادة التدوير وتقليل استهلاك الموارد الطبيعية والمواد الخام في صناعة الصلب والتعدين “.

جدير بالذكر أن بنك الاستثمار الأوروبي (EIB) يمول المشروعات في أربعة مجالات ذات أولوية: البنية التحتية ، والابتكار ، والمناخ والبيئة ، والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم (SMEs). بين عامي 2019 و 2021 ، قدمت مجموعة بنك الاستثمار الأوروبي أكثر من 36 مليار يورو لتمويل مشاريع في إيطاليا.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

تم نسخ الرابط