«بيل جيتس»: الممارسات المجتمعية للشركات بالقطاع الصحي لا تتعارض مع ربحيتها

«بيل جيتس»: الممارسات المجتمعية للشركات بالقطاع الصحي لا تتعارض مع ربحيتها
11 / 01 / 2018

تعتزم مؤسسة بيل وميلندا جيتس على جذب شركات القطاع الخاص، للمساهمة في تحسين خدمات الرعاية الصحية.

دعا بيل جيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت وثاني أغنى رجل على مستوى العالم، الشركات الخاصة لمد يد العون لحل أزمات القطاع الصحي، موضحا أن شركات الأدوية يمكنها أن تستفيد ماليا من ضم جهودها للحملة.

وأشار جيتس في كلمته أثناء مؤتمر الرعاية الصحية، والذي أقيم في مدينة سان فرانسيسكو، إلى أن الصناعة لديها المقدرة والمهارة والخبرة لتحويل الاكتشافات الدوائية إلى منتجات قابلة للاستمرار تجاريا، وذلك حسبما ورد عن موقع «بلومبرج تكنولوجي».

ونوه أن شركات القطاع الخاص يمكنها تحقيق العديد من المكاسب باقتحام قطاع الصحة، لافتا أن مؤسسة جيتس تستهدف محاربة أمراض الإيدز والملاريا والسل، وأيضا خفض معدل وفيات الأطفال، معلنا أن التقدم في مجالات كالعلاج المناعي وعلم الوراثة ربما يساعد في حل بعض المشاكل المتعلقة بالتنمية الصحية في العالم النامي.

وأضاف جيتس أنه يمكن للقطاع الخاص أن يقتحم مجال الصحة بطرق وأساليب تدمج الاستدامة والربحية معا، ولكن لن يتحقق ذلك إلا من خلال التفكير المبدع.

وأوضح أن مؤسسته الخيرية أنفقت 12 مليار دولار أمريكي على مشروعات الصحة العالمية خلال الخمسة أعوام الماضية، مضيفا أن المؤسسة لها ذراع استثماري حيث أقامت أكثر من 60 شراكة منذ عام 2009، كما استثمرت أكثر من 1.8 مليار دولار.

ومن جانبه، قال منديل تريفور، رئيس مؤسسة «جيتس» للصحة العالمية، إن المؤسسة يمكنها المساعدة في تخفيف مخاطر الشروع بأبحاث مكلفة لأدوية جديدة، حيث استطرد معطيا مثال بشركة «أنكور» للصناعات الدوائية، التي استطاعت أن تحصل على أرباح قدرها 17 % بعد ثلاث سنوات من العمل الدؤوب.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة