تحصيل النفقة والتبرع لبنك ناصر حصاد مجتمعي للبريد المصري في 2019

تحصيل النفقة والتبرع لبنك ناصر حصاد مجتمعي للبريد المصري في 2019
31 / 12 / 2019

حققت الهيئة القومية للبريد إنجازات على مدار عام 2019 أهمهما التعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي بهدف التيسير على المواطنين عن طريق إتاحة عملية تحصيل مديونيات النفقة وراغبي التبرع لحسابات بنك ناصر الاجتماعي عبر مكاتب البريد المنتشرة على مستوى الجمهورية.
وخلال عام 2019 ، تم تأسيس المركز اللوجيستي للبريد في مطار القاهرة الدولي فقاً لأحدث المعايير الدولية لتعزيز قدرات البريد المصري في تقديم الخدمات اللوجيستية وخدمات التجارة الإلكترونية الدولية، كما يساهم المركز في تسهيل عمليات تقديم خدمات التجارة الإلكترونية الخاصة بالدول الأفريقية الشقيقة.
التعاون بين وزارة العدل، مٌمثلة في مصلحة الشهر العقاري والتوثيق، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مٌمثلة في الهيئة القومية للبريد بهدف تمكين المواطنين من الحصول على خدمات التوثيق بصورة مميكنة، من خلال استخدام مراكز الخدمات البريدية.
التعاون بين وزارة الداخلية والهيئة القومية للبريد بما يتيح للهيئة توصيل الاصدارات التي تستخرجها الجهات التابعة لوزارة الداخلية للمواطنين مثل “تصريح العمل – رخصة المرور – صحيفة الحالة الجنائية – الوثائق الخاصة بالأحوال المدنية” عبر بوابة الحكومة الإلكترونية.
كذلك التعاون بين الهيئة القومية للبريد، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، لتوفير حزمة من الخدمات المالية وغير المالية التي يقدمها الجهاز للمواطنين من خلال مكاتب هيئة البريد.
التعاون بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر، والهيئة القومية للبريد بغرض تقديم خدمات حجز القطارات ونقل الطرود والبضائع الكترونياً عبر أكشاك تابعة لهيئة البريد المصري.
وبلغت الإيرادات الخدمية للبريد ٣ مليارات جنيه خلال العام المالي المنتهي في ٣٠ يونيو ٢٠١٩ بزيادة ٨٠٠ مليون جنيه أي مايعادل ٢٥ في المائة مقابل الفترة ذاتها من العام السابق عليه حينما سجلت إيرادات ٢ر٢ مليار جنيه ، وحصيلة الإيرادات صافية من الخدمات التي تقدمها الهيئة لعملائها من المدفوعات الإلكترونية والخدمات الأخرى وليس لها أي علاقة بالإيرادات الاستثمارية.
وارتفعت محفظة الإيداع ارتفعت من ٢٠٠ مليار جنيه خلال بضعة أشهر لتسجل ٢١٨ مليار جنيه بنهاية ٣٠ يونيو ٢٠١٩ ، وسجلت الهيئة فائضا ماليا ٤ر١ مليار جنيه خلال ٣٠ يونيو ٢٠١٩ مقابل ٦ر١ مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من العام السابق عليه.
وقامت الهيئة بتطوير المطابع حيث وصلت الماكينات والمعدات الجديدة وتركيبها ، علاوة على تأمين الطوابع بوضع علامة مائية عليها ، فضلا عن الاستثمارت الكبيرة في الأنظمة والبنية التحتية ، ووضع حجر الأساس لمبنى الهيئة في العاصمة الإدارية الجديدة.
وبلغ حجم أصول الهيئة – بعد حصر ٧٥ في المائة من أصولها – ٢٤٣ مليار جنيه خلال ٣٠ يونيو ٢٠١٩ بزيادة ١٨ مليار جنيه عن الفترة ذاتها من العام السابق عليه ، فيما بلغت الاستثمارت في أذون الخزانة ٥٧ مليار جنيه.
ونفذت الهيئة مليون ونصف المليون حوالة بريدية شهريا بين المحافظات في مصر بإجمالي يتراوح بين ٨٠٠ مليون إلى مليار جنيه ، فيما متوقع خلال العام الجديد 2020 تقديم خدمات الشهر العقاري في ٥٠ مكتبا بريديا، علاوة على تعميم الرمز البريدي بجميع أنحاء الجمهورية ، كما تم إصدار ٥ر٢ مليون كارت (easypay) وأكثر الفئات من الشباب.
كما انتهت الهيئة خلال 2019 من تنفيذ ٣٥٤ ماكينة ATM على مستوى الجمهورية ، فيما جرى الانتهاء من نشر ٤٠٠ ماكينة جديدة من منتصف الشهر القادم ، علاوة على نشر أكشاك بريدية داخل محطات التزود بالوقود وتقدم جميع الخدمات البريدية عدا الإيداع والسحب.
وخلال عام 2019 ، وقعت الهيئة القومية للبريد مذكرة تفاهم مع شركة “تيمنوس” العالمية لتطبيق أفضل الحلول التكنولوجية المتكاملة على الخدمات المالية والبريدية والحكومية والحلول الرقمية المتكاملة لتسهيل وتأمين المعاملات بهدف الوصول الى أفضل منظومة متكاملة لتقديم الخدمات المالية والبريدية والحكومية من خلال قنوات الدفع المبتكرة Omni-channels كأحد المحاور الرئيسية للتحول الرقمي.
كما وقعت الهيئة القومية للبريد بروتوكول تعاون مع شركة “تمويلي” بهدف تسهيل تقديم طلبات المواطنين راغبي الحصول على القروض الصغيرة والمتناهية الصغر عبر مراكز الخدمات البريدية المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية .

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة