رامي خضير: الأرباح التجارية للشركات والتنمية المستدامة وجهان لعملة واحدة

رامي خضير: الأرباح التجارية للشركات والتنمية المستدامة وجهان لعملة واحدة
11 / 03 / 2020
بقلم خالد الديب - محمد السنوسي -

قال رامي خضير، الرئيس التنفيذي لشركة AIM Consulting، إن الاستدامة لها ثلاثة محاور أساسية وهم “اقتصادي واجتماعي وبيئي”، موضحًا أن الشركة تعاملت خلال عام 2019 مع بعض العملاء المهتمون بشكل كبير بالمحورين الاجتماعي والبيئي وكذلك التفاعل مع التقلبات والتحولات الاقتصادية لتحقيق فائدة.

وأوضح خضير، خلال حواره مع «سي إس آر مصر»، أن معظم التوجهات الاستراتيجية للشركات والمشروعات التي بدأنا فيها خلال 2020 كان الهدف الأساسي منها تحقيق فائدة اقتصادية مع الاهتمام بالمحورين الاجتماعي والبيئي، ومستمرون معهم في العمل لبناء استراتيجيات وخطط وتفاعلات مع الأسواق تعكس مبادىء الاستدامة ومحاورها الثلاثة مع الشركات، إلى نص الحوار..

 

  • حدّثنا عن أبرز القطاعات التي تعمل عليها الشركة، واستراتيجيتها في العمل؟

الشركة تعمل على التحول الاستراتيجي في آداء المؤسسات التي تتعامل معها في عدة قطاعات مختلفة كالأدوية والتجزئة والاتصالات والرعاية الطبية والكهرباء والتشييد والبناء، بهدف التوجّه نحو الأسواق بشكل أكثر ذكاءً في استغلال الفرص والتعامل مع التغيرات والتحولات الاقتصادية التي يتعرض لها السوق المصري.

 

  • ماهي المبادرات التي قامت بها المؤسسة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة العام الماضي ؟

الاستدامة لها ثلاثة محاور أساسية وهم “اقتصادي واجتماعي وبيئي” وفي عام 2019 تعاملنا مع بعض العملاء المهتمون بشكل كبير بالمحورين الاجتماعي والبيئي وكذلك التفاعل مع التقلبات والتحولات الاقتصادية لتحقيق فائدة.

 

  • أهم المبادرات والأنشطة المزمع تنفيذها خلال العام الجاري؟

معظم التوجهات الاستراتيجية للشركات والمشروعات التي بدأنا فيها مع خلال 2020 مع بعض الشركات المستفيدة في قطاعات الأدوية والتشييد والبناء والقطاعات الطبية أيضًا، كان الهدف الأساسي منها تحقيق فائدة اقتصادية مع الاهتمام بالمحورين الاجتماعي والبيئي، ومستمرون معهم في العمل لبناء استراتيجيات وخطط وتفاعلات مع الأسواق تعكس مبادىء الاستدامة ومحاورها الثلاثة مع الشركات.

 

  • ما هي الاستراتيجية التي يقوم عليها عمل الشركة؟

الاستراتيجية الرئيسية للشركة، قائمة على تفعيل دور الإبداع والابتكار لخدمة العملاء المستفيدين منها ومن الخدمات المقدمة إليهم، فلا يوجد لدينا حلولًا جاهزة، لذا نحاول فهم حالة كل شركة لوضع الحلول الملائمة من خلال توظيف بعض المنهجيات الخاصة بالإبداع والابتكار، ومن هنا نصبّ اهتمامنا بشكل كبير على استدامة العمل.

 

  • ماهو دور المؤسسة في تحقيق رؤية مصر 2030 ؟

نعمل بشكل أساسي على البعد الاجتماعي في الاستدامةـ من خلال تنمية مهارات وبناء كفاءات العاملين داخل الشركة، والتي تقوم بدورها بتسهيل عملية التفنيذ للتحول المطلوب داخل الشركات وهذا يتكامل مع رؤية جيدة لوضع السوق والتحول الحاصل فيه بشكل واقعي.

كما نحاول خدمة العملاء من خلال الخدمات المقدّمة بهذا الشكل، لنعود مرة ثانية إلى عناصر التكامل الثلاثة للاستدامة من خلال الإبداع، وهذه هي رسالة ورؤية الشركة لتوفير جميع الخدمات المتاحة والموارد التي تمتلكها مقابل تحقيق نجاحات للكفاءات لضمان التنافسية والعائد المستدام.

 

  • كيف ترى تأثير ملتقى المسئولية المجتمعية على العمل المجتمعي بالنسبة للشركات؟

حضور الشركات المهتمة بالعمل المجتمعي والتنمية المستدامة لـ ««CSR Forum، يخلق مناخًا مليئًا بالأفكار المجتمعية التي يمكن مشاركتها مع الجميع، كما أنه يتيح فرصة لعقد اللقاءات الجانبية مع الكفاءات الإدارية المهتمة بالتنمية المستدامة وآثارها على المجتمع والبيئة والبعد الاقتصادي الذي لا يمكن تناسيه.

كما يتيح فرصة التعرّف على المشاركين بشكل أفضل للاستفادة من التجارب المختلفة لتحقيق استفادة جيدة للاقتصاد الوطني، بما يتماشى مع «رؤية مصر 2030».

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة