En
اتصل بنا
En
اتصل بنا

 

 

جاء الاسبوع الاول من العام الجديد مبشرا بالعديد من الفعاليات الهامة المرتبطة بالمسئولية المجتمعية بما يبشر بعام يتطلع لمزيد من الانشطة الخاصة بالعمل المجتمعى .

فمع اول ساعات العام الجديد ظهرت العديد من الشركات والجهات والمؤسسات بالعديد من الفعاليات الداعمة للعمل المجتمعى ومنها على سبيل المثال لا الحصر :

قامت اورنچ مصر بتوزيع أغطية الشتاء على الأسر الأولى بالرعاية ضمن مبادرة “ستر ودفا” لمجابهة فصل الشتاء ولضمان حمايتهم من البرد داخل المنازل وذلك في 16 محافظة بالوجه البحري والوجه القبلي بالتعاون مع جمعية الأورمان وضمن مبادرة “ستر ودفا”.

 

يأتى ذلك في إطار الجهود المبذولة لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، خاصة بالقرى الأكثر احتياجًا من خلال تقديم جميع سبل الرعاية الاجتماعية والطبية لهم، تنفيذًا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي “حياة كريمة”

 

وبهذه المناسبة قالت هالة عبدالودود مدير قطاع العلاقات العامة  والمسئولية المجتمعية بشركة اورنچ مصر “ان نشاط الشركة فى مجال المسئولية المجتمعية لا تتوقف عند تقديم الدعم العينى المباشر للأسر الأكثر احتياجًا وإنما تتعدد أشكال الأنشطة والأدوار التى تقوم بها الشركة ضمن مسئوليتها المجتمعية بما فى ذلك القيام بأنشطة الدعم المباشر وغير المباشر فى مجالات التعليم والصحة والتنمية المجتمعية بكافة أشكالها.

 

من جانبه اعلن  بنك الإسكندرية  مع مطلع  العام الجديد عن توقيعه مذكرة تفاهم هامة  مع برنامج الأغذية العالمي التابع لمنظمة الأمم المتحدة وذلك استكمالًا لاستراتيجيته للتنمية المجتمعية وتحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة، حيث التي تهدف المذكرة إلى المساهمة في تعزيز الأنشطة الاقتصادية لصغار المزارعين مع توفير خدمات مالية وغير مالية لهم لدعم القدرة الإنتاجية وضمان الوصول العادل إلى الموارد والفرص وزيادة إنتاجهم إلى أقصى حد كجزء من “برنامج دعم صغار المزارعين بصعيد مصر”.

 

كما تعمل مذكرة التفاهم على تمهيد الطريق أمام فرص تبادل الخبرات بين الطرفين، لدمج تجربة برنامج الأغذية العالمي في تقديم الدعم الفني والخدمات الزراعية للمجتمعات المستهدفة التي تتركز في 500 قرية نائية بصعيد مصر، وخبرة بنك الإسكندرية المتخصصة في توفير الخدمات المالية وبالأخص في المجتمعات المهمشة.

 

 

وجاء تصريح  الدكتورة ميار الخشن، المسؤولة عن شراكات المؤسسات المالية ببرنامج الأغذية العالمي داعما لفكرة العمل المجتمعى بشكل الواسع حيث اكدت  أن مذكرة التفاهم تمثل بداية شراكة مثمرة تحت مظلة برنامج دعم صغار المزارعين في صعيد مصر التابع لبرنامج الأغذية العالمي.

 

ومن خلال التوقيع على مذكرة التعاون، يؤكد كلًا من بنك الإسكندرية وبرنامج الأغذية العالمي على استعدادهما لبناء قدرة صغار المزارعين ومجتمعاتهم المحلية على الصمود من خلال تعزيز قدرتهم الإنتاجية، وضمان حصولهم على الموارد والفرص المتساوية، وتمكينهم من تعظيم إنتاجهم بشكل مستدام.

 

من جانبه  ومع اول يوم فى العام الجديد وضمن المسئولية المجتمعية  للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات أطلق الجهاز  الكود المختصر المجاني * 155# للاستعلام عن أو إلغاء خدمات القيمة المضافة والتي تشمل ما تقدمه شركات المحمول من خدمات ترفيهية باشتراك يومي أو شهري كالمسابقات الترويجية أو الخدمات الإخبارية والرياضية أو الألعاب الإلكترونية وغير ذلك من الخدمات الترفيهية.

 

ويأتي هذا الإجراء ضمن العمل المجتمعى للجهاز وبعد أن تم رصد شكاوى المستخدمين المتعلقة بهذه النوعية من الخدمات والتي تتضمن الاشتراك بدون علم وارتفاع تكلفة هذه الخدمات على المستخدمين، مما دعا الجهاز لإطلاق كود مختصر موحد بحيث يستطيع المستخدم التابع لأي شبكة محمول استخدامه مجانًا وذلك للاستعلام عن الخدمات الترفيهية التي تم الاشتراك بها إن وجدت، وكذلك إلغائها إذا رغب في ذلك دون الحاجة للبحث عن أكواد ووسائل الغاء كل خدمة من الخدمات على حده.

 

ودشنت مؤسسة مرسال الخيرية،  أكبر حملة من نوعها لتجميع المخلفات الالكترونية من المتبرعين في فروعها المختلفة بالقاهرة والاسكندرية .PKU.

وتهدف الحملة إلى جمع أكبر عدد ممكن من النفايات الالكترونية التي تمتلئ بها المنازل وتلحق أضرارا بالغة بصحة الإنسان قد تصل إلى السرطان، لاحتوائها على مكونات داخلية بالغة الخطورة مثل الرصاص والزئبق.

واستقبلت الحملة في بداية أيامها بفرع المعادي ما يزيد عن الـ 300 من الأجهزة الإلكترونية والكهربية، قام المتبرعون بإيداعها في صناديق مخصصة لحفظها بصورة آمنة.

من جانبها أعلنت فاين للحلول المتكاملة، والتي تعد جزءاً من المجموعات الرائدة عالمياً في مجال الصحة العامة عن انضمام 500 منشأة صحية في كل من مصر، والإمارات العربية المتحدة، والسعودية، والأردن لبرامجها المتخصصة في تحقيق أعلى معايير التعقيم والنظافة ضمن دورها المجتمعى  وذلك خلال فترة قياسية منذ إطلاقها في العام 2019. هذا وتحصل المنشآت الصحية المشاركة، إثر تلبية متطلبات ومعايير البرامج، على اعتماد الجمعية الطبية العالمية MWA، وهي جمعية عالمية مرموقة بالولايات المتحدة تعنى برفع مستوى الجودة والممارسات السليمة في القطاع الصحي والطبي.

في هذا الصدد، صرح الرئيس التنفيذي للمجموعة جيمس مايكل لافيرتي: “نلتزم بالمساهمة الفاعلة في الانتقال بالمعايير والممارسات في مجال الصحة العامة والسلامة إلى مستويات أرقى ضمن مجتمعاتنا. ونفخر بكوننا العلامة المفضّلة والموثوقة في مجال الصحة لدى العديد من المؤسسات الطبية، ومزودها الرئيس بالمنتجات والحلول اللازمة لضمان استمرارية أعمالها وفقاً لأعلى المعايير الصحية”.

وأضاف لافيرتي: “صُممت البرامج لتحديد وإبراز المؤسسات الصحية الملتزمة بأعلى معايير التعقيم والنظافة، بما فيها المستشفيات والعيادات الطبية، ليسهل للمرضى التعرف عليها، مع زيادة الوعي بأفضل الممارسات الصحية لدى كل الأطراف. إذ يقوم فريق من خبراء الصحة لدى فاين للحلول المتكاملة بإجراء تقييم شامل لمرافق المنشآت فور اشتراكها، ثم يتبعه بتقديم التوصيات للجوانب المطلوب تحسينها، مع تزويد المنشأة بما يلزمها من الحلول والمنتجات عالية الجودة التي تقدمها فاين، ومن ثم تحصل المنشأة على اعتماد الجمعية الطبية العالمية”.

ومن جانبه، قال رئيس الجمعية الطبية العالمية، الدكتور كريستوفر برولو: “نفخر بالتعاون مع فاين للحلول المتكاملة  في برامجها الصحية التي تم تصميمها لتحسين المعايير المتعلقة بممارسات التعقيم والنظافة في مرافق المؤسسات الطبية، خاصةً مع اعتماد حلول فاين المعقمة التي توفر بيئة آمنة، والذي بدوره سيعمل على تعزيز مستوى الخدمات والرعاية المقدمة للمرضى.”

 

من جهة اخرى وعملًا على دعم المزيد من الشركات الناشئة ذات المشاريع الهادفة وذلك ضمن الدور المجتمعى للمؤسسة ، أعلنت شركة نهضة مصر لريادة الأعمال EdVentures عن ضم منصة “أخضر” الثقافية إلى مجموعة شركاتها الناشئةمن خلال ضخ استثمار لتوسيع نطاق خدماتها وتعزيزها.

هذا وتعد”أخضر” منصة ثقافية تعمل على تبسيط المعرفة وتقديمها بطريقة عصرية في وقت قصير ليسهل على الجميع الاستفادة منها. بدأ مشروع “أخضر” كقناة على اليوتيوب وصفحات التواصل الاجتماعيتقوم بتلخيص الكتب وتقديم أهم أفكارها بطريقة مبسطة،واستطاعت النمو خلال 3 سنواتلتغدو منصة ثقافية تخدم كافة أشكال المعرفة. واستمرت “أخضر” في النمو ونجح فى تحقيق المزيد من الإنجازات، وذلك من خلال إطلاق تطبيقه الإلكتروني الخاص،والذي يضم ملخصاتالكتب على هيئة نصوص مكتوبة ومسموعة في أكثر من 16 قسمًا في كافة مجالات الحياة المختلفة

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

تم نسخ الرابط