أمازون في تقريرها السنوي للمسئولية المجتمعية : قدمنا أكثر من 1600 ساعة تطوعية لدعم الأعمال الخيرية

أمازون في تقريرها السنوي للمسئولية المجتمعية : قدمنا أكثر من 1600 ساعة تطوعية لدعم الأعمال الخيرية
بقلم admin

أصدرت شركة ” أمازون”، مؤخرا تقريرها السنوي للمسئولية المجتمعية، والذي اشتمل على العديد من المبادرات والأنشطة والخدمات التطوعية التي أنجزتها الشركة على مدار أربعة سنوات متتالية ، منذ أن قامت بتعيين أول مدير تنفيذي للاستدامة “كارا هارتنت هيرست” في أغسطس 2014.

وذكر الشركة ـ في بيان لها أورده موقع “ريسيرش ميثودولوجي” أن التقرير تضمن دعم ” أمازون”  للمجتمعات المحلية، حيث أطلقت أول مبادرة وطنية لها مع ” تغذية أمريكا ” في مراكز “العطاء” بالولايات المتحدة للتبرع بالأغذية الزائدة عبر مبادرة “تغذية أمريكا ” عام 2016، كما وظفت أكثر من 10 آلاف  من المحاربين القدامى وأزواج العسكريين، كما تخطط لتوظيف وتدريب 25 ألف من قدامى المحاربين وأزواجهم بحلول عام 2021.

وشارك أكثر من ألف متطوع، ومقدمي الخدمات، وباعة التجزئة، والعملاء في فعالية محلية دشنتها الشركة ، حيث تبرعت بأكثر من 1600 ساعة تطوعية و 65 ألف دولار أمريكي من المنتجات للمنظمات غير الهادفة للربح.

ويسهل برنامج “أمازون للتبرع بالأجهزة” لتوفير الأجهزة الالكترونية وبطاقات الهدايا للمدارس الواقعة بالقرب من مراكز “العطاء” بجميع أنحاء الولايات المتحدة.

واستضافت الشركة فعالية برنامج “الفتيات المبرمجات” للمساعدة في الحصول على المزيد من الفتيات المهتمات بالبرمجة ، في إطار برامج تمكين المرأة.

ويشتمل التقريرطبقا لما ذكر بموقع “ريسيرش ميثودولوجي ” على إنجازات “أمازون” في مجال التعليم وتمكين العمال، حيث يدفع برنامج الاختيار الوظيفي مسبقا 95٪ من الرسوم الدراسية للموظفين، بهدف اتخاذ دورات بالمجالات المطلوبة، مثل ميكانيكا الطائرات أو التمريض، بغض النظر عما إذا كانت المهارات وثيقة الصلة بالعمل داخل أمازون، وشارك في البرنامج حتى الآن ألفي موظف في ثمانية بلدان مختلفة.

وتسمح شركة “أمازون” لموظفي خدمة العملاء بالعمل من المنزل، كما تدفع لهم ماقيمته 5 آلاف دولار امريكي ضمن  برنامج يقوم بتقديم مقابل مادي للموظفين الذي يريديون ترك العمل، وذلك  لتشجيعهم على التفكير وتنفيذ في ما يريدون لاحقا.

وتساعد مبادرة “ابتسامة أمازون” العملاء على دعم المنظمة الخيرية المفضلة لديهم حينما يقوم بشراء المنتجات من الموقع فهناك ما يقرب من مليون منظمة خيرية مؤهلة للانضمام لمبادرة “ابتسامة أمازون “،  كما تدعم “شراكة أمازون الأدبية ” المنظمات غير الربحية المهتمة بالجوانب الأدبية ، حيث تقدم المنح للكتاب الطامحين، وتلتزم الشركة بتقديم التبرعات في بعض الأحيان كالإغاثة في حالات الكوارث، مثل التبرع بمبلغ 290 ألف دولار أمريكي لجهود الإغاثة من أجل الزلازل، مثلما وقع في نيبال عام 2015، وتم التبرع بمبلغ 320 ألف دولار أمريكي لإغاثة إعصار هايان في الفلبين، وتم التبرع بحوالي 430 ألف دولار أمريكي لإغاثة إعصار ساندي في الولايات المتحدة في عام 2012.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة