( أندية الليونز ) 40 عاما مسئولية مجتمعية  

( أندية الليونز ) 40 عاما مسئولية مجتمعية  
08 / 11 / 2017

بحضور حاكم المنطقة الليونزية الدكتور محمود المغربي وممثلون عن منظمة الليونز العالمية وأعضاء نوادي الليونز بمصر ومؤسسات المجتمع المدني ووسائل الاعلام المرئي والمقروء، احتفلت أندية ليونز بمرور 40 عاما علي تواجدها في مصر والمشاركة في خدمة المجتمع المصري في مجالات التعليم والصحة وذوي الاحتياجات الخاصة وتمثيل مصر في العديد من المؤتمرات والفعاليات الدولية.

 

يقول الدكتور محمود المغربي، حاكم المنطقة الليونزية مصر 352: “نحتفل اليوم ب40 عام من العطاء والتفاني في خدمة المجتمع مررنا فيها بالعديد من التجارب الناجحة استطعنا ان نسطر خلالها تاريخا مشرفا لخدمة المجتمع يؤهلنا لأن نقود الجيل الحالي لمستقبل أفضل. غايتنا هي تحقيق الرخاء المجتمعي ووسيلتنا هي الالتفاف حول هدف واحد والعمل علي تحقيقه.”

 

واضاف الدكتور محمود المغربي: “يعتبر دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع أحد الخطوات المتقدمة التي أصبح ينظر إليها كهدف أساسي لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع. وفي الاونة الاخيرة زاد الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة وخدماتهم وأصبح هناك تغيير في النظرة إلى ذوي الاحتياجات سواء على مستوى صناع القرار أو على المستوى الشعبي. وهنا يأتي دور الرياضة الموحدة حيث يتنافس لاعبي الأولمبياد الخاص إلي جانب لاعبين من الأسوياء، من أجل تشكيل فرق رياضية يتم تدريبها وتهيئتها لخوض المنافسات فيما بينها وهذا ما نقوم به اليوم.”

 

يحضر الاحتفال كل من السيد راجو كومار عضو منظمة الليونز العالمية عن دولة الهند والسيد الكسيس فينسنت جوميز عضو منظمة الليونز العالمية عن دولة الكونغو للمشاركة في الاحتفالية وفعاليات المؤتمر الذي يستضيف مجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة في يوم رياضي حيث يستعرضون قدراتهم الرياضية في لعبة بوتشي

 

جدير بالذكر أن اندية الليونز الدولية هي أكبر منظمة تطوعية وخدمية في العالم تأسست في عام 1917 أعضاءها أكثر من 1،4 مليون عضو يشكلون أكثر من 44.600 نادي في 204 دولة حول العالم. يوجد في مصر 1500 عضو يشكلون 52 نادي في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية بدأت انشتطها الخدمية والاجتماعية منذ ما يقرب من 40 عاما. ومن بين المشروعات التي شاركت في تنفيذها اندية الليونز في مصر مشروع بناء مستشفي أشمون الذي يعنى برعاية ضعاف البصر في مصر وكذلك المساعدة في برامج تعليم الكبار. كما قامت أندية الليونز بتنفيذ برنامج Lions Quest وهو احد البرامج التي تهدف الي اشراك الشباب في العمل المجتمعي بهدف ابعادهم عن العادات السيئة مثل الادمان. كما تسعي اندية الليونز في مصر الي مشاركة اندية الليونز في البلدان الاخري من خلال اتفاقيات التوأمة لتوسيع مجال انشطة النوادي للدول المجاورة وتبادل الخبرات والمشاركة في الفعاليات ذات الاهداف المشتركة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة