أوديشا الهندية : إصباغ المسئولية المجتمعية للشركات بالطابع المؤسسي

أوديشا الهندية : إصباغ المسئولية المجتمعية للشركات بالطابع المؤسسي
31 / 01 / 2018

أضفت حكومة ولاية أوديشا شرق الهند الصبغة المؤسسية على أنشطة المسئولية المجتمعية للشركات الكبرى بالولاية ، وذلك للحد من التفاوت والهدر في النفقات وتوجيه تلك الأموال لتحقيق الأهداف التنموية.

وذكر موقع “ذا هندو” أن هذا القرار جاء خلال اجتماع عقده المسئولون مؤخرا هذا الشهر مع أرباب كبرى الشركات بالولاية.

وشكلت حكومة أوديشا مجلس المسئولية المجتمعية للشركات برئاسة الأمين العام للولاية وذلك بهدف إضفاء الطابع المؤسسي على أنشطة المسئولية المجتمعية للشركات ، وللحد من التفاوت في الإنفاق ومساعدة الشركات على مؤاءمة أنشطتها مع أولويات الدولة التنموية.

ودشنت حكومة الولاية بوابة الكترونية “csr.odisha.gov.in” تحت عنوان ” جو كير” ، (حكومة ولاية أوديشا للمسئولية المجتمعية للشركات) ، وذلك من أجل توحيد الإنفاق على تلك الأنشطة.

وأوضحت مصادر أن 10 مقاطعات تابعة للولاية تلقت حوالي 93٪ من النفقات المخصصة للمسئولية المجتمعية للشركات خلال الفترة 2014 ـ 2017.

وأوصى مجلس المسئولية المجتمعية للشركات ، إبان اجتماعه الذي عقد في ديسمبر من العام المنصرم ، بأكثر من 800 مشروع تقدمت بها دوائر فنية في الولاية للشركات بهدف النظر في تموليها من مخصصات المسئولية المجتمعية.

وتوقعت المصادر أن يسهم ذلك في تحقيق الشفافية وتعزيز لأنشطة المسئولية الاجتماعية للشركات بقدر من الملائمة المناسبة لأهداف الدولة التنموية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة