إطلاق مبادرة «Seed Cycle» لاختيار المؤسسات الاجتماعية الداعمة لحماية البيئة

إطلاق مبادرة «Seed Cycle» لاختيار المؤسسات الاجتماعية الداعمة لحماية البيئة

أطلقت شركة سوديك مبادرة جديدة تحت اسم «Seed Cycle» بالتعاون مع مؤسسة الفنار لاختيار المؤسسات الاجتماعية الداعمة لحماية البيئة لعام 2023، فضلًا عن مساهمتها في توفير فرص عمل للسيدات والشباب الأكثر احتياجًا في المجتمع.

وعلى مدار ستة أشهر، مرت المؤسسات المشاركة بعدة مراحل للتقييم وعرض الأفكار، تليها أربعة أشهر أخرى من المشاركة في برنامج الفنار للتدريب المستدام للمؤسسات الاجتماعية (ASSET)، وعدد من ورش العمل. وبناءً على الأداء ونتائج التقييم، تتأهل مؤسستان للحصول على تمويل طويل الأجل.

وقال أيمن عامر، مدير عام شركة سوديك، إن هذه المبادرة تُعد من البرامج الهامة لاختيار المؤسسات الاجتماعية التي تمتلك إمكانات حقيقية لإحداث تأثير فعلي للمجتمع.

وأضاف “عامر”، أن شراكتنا المستمرة مع مؤسسة الفنار تتوافق مع قيمنا المؤسسية والتزامنا بتمكين المشروعات الاجتماعية الأكثر جدارة.

ومن جانبها، أشارت ميرنا عطا الله، المديرة التنفيذية لمؤسسة الفنار، إلى التزام سوديك بدعم المؤسسات الاجتماعية الفريدة لإيجاد حلول حقيقية للمشكلات الاجتماعية والبيئية، مما يعكس قيم الشركة الريادية والتزامها بدعم احتياجات المؤسسات الاجتماعية الجادة وإيجاد سبل للتعامل مع التحديات التي تواجهها.

ويذكر أن شركة سوديك ومؤسسة الفنار شركاء في عدة برامج ومبادرات منذ عام 2009، حيث نجحا في تقديم منح تمويلية ودعم إداري للمؤسسات الاجتماعية الطموحة في مصر، والتي تمكنت من تحسين مستوى معيشة لأكثر من 30,000 شخص لحينه.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة