“إنديا إنكوروبريشين” تنفق أكثر من 8ر2 مليار روبية على المسئولية المجتمعية خلال 3 سنوات

“إنديا إنكوروبريشين” تنفق أكثر من 8ر2 مليار روبية على المسئولية المجتمعية خلال 3 سنوات
28 / 06 / 2018

أنفقت شركة “إنديا إنكوروبريشن” أكثر من 8ر2 مليار روبية على أنشطة المسئولية الاجتماعية للشركات في ثلاث سنوات 2015 و 2016 و2016.

ووفقا للبيانات التي جمعتها وزارة شؤون الشركات بالهند ، فإن قانون الشركات لعام 2013 ينص على أن تقوم الشركات الهندية ، العامة والخاصة على حد سواء ، بتخصيص 2% على الأقل من أرباحها الصافية لصالح أنشطة المسئولية المجتمعية.

و أشارت شبكة “سي إن بي سي تي في 18” إلى أن هذه مخصصات المسئولية المجتمعية لهذه الشركة ضخمة للغاية ، متسائلة هل يتم إنفاقها بشكل مسئول؟

وأوضحت أنه بتحليل إنفاق المسئولية الاجتماعية للشركة، فإن المقاطعات الأكثر ثراء تظهر كمستفيدين رئيسيين، في حين أن المقاطعات المهمشة لاتزال فقيرة.

وتصدرت منطقة بيون الرسم البياني مع تدفق حوالي نصف مليار روبية خلال نفس الفترة ، يليها حي مدينة مومباي (414 مليون روبية) ، ومنطقة بنغالور الريفية (374 مليون روبية) ، ومنطقة أحمد أباد (357 مليون روبية).

ويلي ذلك العديد من المناطق الأكثر ثراء مثل منطقة غوروغرام ومنطقة غوتام بود ناغار (نويدا) وحي فادودارا ومنطقة سورات.

كذلك العاصمة المالية للهند ، مومباي ، هي أغنى مدينة في البلاد وتعد موطنا لعدد أكبر من المليارديرات والمليونيرات ، علاوة على ثاني أكبر مدينة في ولاية ماهاراشترا ، بيون ، تشتهر بصناعات السيارات وشركات تكنولوجيا المعلومات.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة