اتفاقيتان لإعداد كوادر التعليم الفني باسيوط وفقا لأحدث النظم الالمانية

اتفاقيتان لإعداد كوادر التعليم الفني باسيوط وفقا لأحدث النظم الالمانية
وقع كل من مركز التكنولوجيا المتميز ومعهد تدريب الكوادر التابعين لمصلحة الكفاية الإنتاجية اليوم اتفاقيتين مع مجمع التعليم التكنولوجي المتكامل بأسيوط وهو أحد المشروعات التي ينفذها ويشرف عليها صندوق تطوير التعليم التابع لمجلس الوزراء وذلك ضمن خطة تطوير التعليم الفنى المصرى على أحدث النظم الألمانية.
و صرح د. عبد الوهاب الغندور، أمين عام صندوق تطوير التعليم ، بأن هاتين الاتفاقيتين تأتيان كبداية للتعاون بين الجانبين مستقبلا للاستفادة من الإمكانيات المتاحة في كلا المؤسستين لتدريب الكوادر البشرية اللازمة للاضطلاع بالعملية التعليمية في المجمعات التكنولوجية الأخرى التي أنشأها ويشرف عليها الصندوق بالشراكة مع الجانبين الإيطالى و البريطانى.
وأضاف “الغندور” أن إعداد الكوادر سالفة الذكر سيكون حجر الزاوية لقيامهم بالمهام التدريبية لمعلمي هذا القطاع بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، و ذلك فى إطار بروتوكول التعاون بين الوزارة والصندوق، والذي بدأ تفعيله منذ فبراير ٢٠١٦.
من جانبه قال مدير مشروع المجمع إن هذا الاتفاق يهدف في الأساس إلى قيام مركز التكنولوجيا المتميز ومعهد تدريب الكوادر إلى إعداد الكوادر البشرية اللازمة للقيام بكافة نواحي العملية التعليمية والتدريب اللازم للطلاب الذين سيلتحقون بالدراسة في المجمع خلال سبتمبر 2017 وسيتم تدريب هؤلاء المدربين باستخدام نظام الجدارات والمهارات المتبع في ألمانيا.
ووقع الاتفاقيتين عن صندوق تطوير التعليم د. عادل عبده حسين أحمد، بصفته مدير المشروع، والمهندس بهاء الدين محمود أحمد، بصفته مدير عام مركز الكنولوجيا المتميز، والمهندسة ناهد بدر عبد الفتاح، مدير عام معهد تدريب الكوادر.
جدير بالذكر أن إنشاء مجمع التعليم التكنولوجي المتكامل بأسيوط يتم بالتعاون الفني مع وزارة الثقافة والشباب والرياضة بولاية بادن – فورتمبرج الألمانية، ويتم تمويله بالكامل من خلال منحة مقدمة من الحكومة الألمانية ممثلة في بنك التعمير الألماني ضمن برنامج مبادلة الديون بين ألمانيا ومصر.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة