“آرت اللوا”..مبادرة فنية في منطقة شعبية

“آرت اللوا”..مبادرة فنية في منطقة شعبية

 

 

تأتي مبادرة “آرت اللوا” كحلقة وصل  بين الحركة الفنية والمجتمع وهدفها زيادة الوعي الاجتماعي بأهمية الفنون وقيمتها في المنطقة الشعبية “أرض اللواء” وتسخير الفن لتحسين البيئة وخدمة المجتمع.

وقال الفنان حمدي رضا مؤسس المبادرة، التي تم إطلاقها في 2007، إن المبادرة تقدم فضاءً حرًا لتكوين وتفعيل علاقات الحوار بين الفنانين والمجتمع؛ تسهيل مشروعات الفنانين، وإقامة ورش عمل لأفراد المجتمع المحلي والفنانين الناشئين، عرض الفنون واستضافة الفنانين في بيت إقامة بالإضافة إلى توفير مشروعات خاصة لإثراء الحياة المدنية والثقافية في منطقة أرض اللواء، واستخدام الفن من أجل تحسين البيئة الحضرية.
وبالنسبة لتعاون المبادرة مع مؤسسات خارجية، أوضح أنه يتم استضافة الفنانين من الخارج ليقوموا بتقديم أعمال فنية، فيما  يتوالى حضور الفنانين الأجانب في “آرت اللوا” من 13 دولة منها لبنان، تركيا وسويسرا.

ومن بين أنشطة المبادرة تنظيم المعارض الفنية في مساحة دكان “آرت اللوا”، وهو عبارة عن مساحة صغيرة مفتوحة على الشارع، وتقوم بتنظيم المعارض الفنية لكبار الفنانين والناشئين من داخل مصر وخارجها، وفي كل عام تقوم “آرت اللوا” بتنظيم المعرض الأول لفنان مصري واحد على الأقل.
وبلغ عدد المستفيدين من المبادرة  50 فنانا , و150 من طلاب الفنون, و2500 من الجمهور.

للتعرف على المزيد من انشطة مبادرة “آرت اللو”ا :https://www.facebook.com/artellewa/

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة