استمرارا لدعمها الفئات الأكثر احتياجا بمصر.. بدء أعمال المرحلة الثالثة لمستشفى «الباقيات الصالحات» الخيري

استمرارا لدعمها الفئات الأكثر احتياجا بمصر.. بدء أعمال المرحلة الثالثة لمستشفى «الباقيات الصالحات» الخيري

بدأت جمعية الباقيات الصالحات، برئاسة الدكتورة عبلة الكحلاوي، أعمال المرحلة الثالثة من مستشفى «الباقيات الصالحات الخيري»، والتي تشمل التشطيبات الداخلية والفرش والمعدات الطبية.

وقالت الدكتورة مروة ياسين، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الباقيات الصالحات، إن المستشفى مكونة من خمسة أدوار، وتم الإنتهاء من المرحلتين الأولى والثانية منها، وجاري العمل الآن بالمرحلة الثالثة.

وأضافت «ياسين» أن المستشفى ستشمل جميع التخصصات الطبية من خلال 11 عيادة خارجية، 60 غرفة إقامة داخلية، 3 غرف عمليات، معمل تحاليل، قسم للأشعة يحتوي على أشعة مقطعية، X-ray، موجات فوق صوتية، وجهاز تشخيص أورام الثدي «ماموجرام»، بالإضافة إلى وحدة غسيل كلوي متكاملة، صيدلية، ثلاجة لحفظ الموتى، مطبخ مجهز بالكامل لخدمة المرضى، ووحدة IT بنظام حديث لربط أقسام المستشفى وعمل قاعدة بيانات للمرضى.

وأكدت أن المرحلة الحالية في إنشاء المستشفى هي الأعلى تكلفة بين الثلاث مراحل، داعية كل الأيادي البيضاء المحبة للخير لدعم إنشاء واحدة من أكبر المستشفيات الخيرية التي ستخدم شريحة عريضة من المحتاجين ومستحقي الدعم.

وتعد مستشفى «الباقيات الصالحات الخيري» إحدى مشروعات جمعية الباقيات الصالحات التي تهدف لدعم الفئات الأكثر احتياجا ورفع العبء عن كاهل المجتمع المصري، والتي تشمل على سبيل الذكر دار أبي ودار أمي للأباء والأمهات المسنين من مرضى الزهايمر، دار ضنايا لاستضافة الأطفال مرضى السرطان من المحافظات البعيدة، مائدة الإطعام اليومية، كفالة الأيتام، تجهيز العرائس، توصيل المياه للقرى الفقيرة، محو الأمية، ودعم المشروعات الصغيرة لذوي الإعاقة أو الأرامل والمطلقات.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة