«الأهلي المصري» يُطلق مسابقة لتنفيذ بورتريهات لرؤساء مجالس إدارته السابقين

«الأهلي المصري» يُطلق مسابقة لتنفيذ بورتريهات لرؤساء مجالس إدارته السابقين
01 / 04 / 2021

أطلق البنك الأهلي المصري مسابقة فنية للراغبين من مختلف انحاء الجمهورية، بهدف تنفيذ بورتريهات لرؤساء مجالس إدارة البنك السابقين الذين تولوا رئاسته في الفترة من 1940 حتى 2013، وذلك تزامناً مع قرب افتتاح البنك لمقره بالعاصمة الإدارية الجديدة.

من جهته قال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك، أن المسابقة تستهدف تنشيط الحركة الفنية والثقافية بين مختلف فئات المجتمع المصري واكتشاف وتشجيع المواهب الفنية، وهو ما اعتاد البنك القيام به ضمن دوره المجتمعي الرائد، وايماناً منه بدور الفن والثقافة في تنمية الفرد والمجتمع.

عرض اللوحات بمقر العاصمة الإدارية

وأوضح أنه من المقرر عرض اللوحات الفائزة في قاعة اجتماعات مجلس إدارة البنك بمقره بالعاصمة الإدارية الجديدة الجاري العمل به حالياً بحي البنوك، وذلك تخليدا لدورهم البارز في خدمة اقتصاد مصر في مختلف مراحله وبتعدد الظروف التي مر بها، حيث كان البنك الأهلي هو الداعم الأول للاقتصاد القومي في تلك الحقبات الزمنية.

وأكد عكاشة على أن البنك سيقدم جوائز مالية تبلغ قيمة الجائزة 30 الف جنيه عن كل عمل فني للفائزين في المسابقة والتي يصل عددها الى 15 بورتريه.

ومن جانبها أشارت نرمين شهاب الدين، رئيس التسويق والتنمية المجتمعية بالبنك الأهلي المصري، إلى أن البنك سيستعين بلجنة تحكيم قوية تمتاز بالمصداقية والشفافية في تقييم الأعمال الفنية المقدمة والمسابقة تحت اشراف نهال وهبي الرئيس والمؤسس لشركة سكوير للاستشارات الفنية والمشرف على مشروع احياء تراث البنك الأهلي المصري حيث يبدأ البنك في استقبال طلبات الاشتراك وسابقة الاعمال اعتبارا من منتصف ابريل المقبل ولمدة شهر على Art-competition@nbe.com.eg ، ويبدأ بعدها تقييم المختارين للتقدم للمسابقة.

وأوضحت أنه من المقرر أن يتم إجراء سحب عشوائي لتحديد أعمال البورتريهات لكل فنان لتنفيذ الأعمال الفنية، يوم 25 يونيو المقبل وذلك تزامنا مع عيد تأسيس البنك وتليها مرحلة تقييم الأعمال المقدمة، مضيفة أنه سيتم في أوائل أكتوبر القادم الإعلان عن الفنانين الفائزين، على أن يتم بعد استلام البورتريهات الفائزة إقامة معرض شامل للأعمال التي تقدم بها الفنانون المشاركون في المسابقة، إضافة الى تنفيذ كتالوج فني متضمنا كافة الأعمال المشاركة، تقديرا من البنك للجهد المبذول طوال مراحل المسابقة.

شارك الخبر

التعليقات

  1. د محمود سعيد محمود

    فكره رائعه لتكريم رواد البنك الاهلي المصري
    ونوع خاص من الاعتزاز بتاريخ البنك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة