الاتصالات : إنشاء معمل ابداع ومركز تدريب تكنولوجي بالتعاون مع هواوي

الاتصالات : إنشاء معمل ابداع ومركز تدريب تكنولوجي بالتعاون مع هواوي
09 / 08 / 2019

وقعت الشركة المصرية للاتصالات اتفاق تعاون مع شركة هواوي العالمية لتوفير نماذج استخدام في مجال تكنولوجيا الاتصالات الحديثة، وتطبيقات الواقع الافتراضي VR والواقع المعزز AR، بالإضافة إلى إقامة مركز تدريب تكنولوجي ومعمل ابداع لتمكين مبتكري التطبيقات من إجراء عمليات الاختبار على شبكات الاتصالات، وتدريب الشباب والمهندسين والتقنيين في هذا المجال.

جاء ذلك على هامش مشاركة مصر ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في فعاليات منتدى الابداع في شبكات المستقبل لدول البريكس BRICS المنعقد حاليا في الصين.

وبموجب هذه الاتفاقية تقوم شركة هواوي بتوفير البرمجيات والأجهزة المطلوبة وتقديم الدورات التدريبية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ فيما تقوم الشركة المصرية للاتصالات بتجهيز المعمل بوسائل الاتصالات اللازمة.

وقع الاتفاقية المهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، وفينسنت صن الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر.

وذكرت الوزارة ـ في بيان لها اليوم ـ أنه تم عقد اجتماع مع مسئولي شركة هواوي برئاسة ديفيد وانج مدير تنفيذي لشركة هواوي العالمية ، تناول الخطط الاستثمارية للشركة، وفرص التعاون المستقبلية لزيادة حجم استثماراتها في مصر.

وأضاف البيان أنه تم الاتفاق على توفير منح تدريبية تقدمها الشركة العالمية للشباب المصري بالتعاون مع المعاهد التدريبية والجهات التابعة للوزارة وهي معهد تكنولوجيا المعلومات ITI، والمعهد القومي للاتصالات، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”.

وقامت شركة هواوي خلال اللقاء باستعراض تكنولوجيا الجيل الخامس وتطبيقاتها في مجال الذكاء الاصطناعي في عدة مجالات منها الزراعة والرعاية الصحية، حيث تم مناقشة التعاون في مجالات التكنولوجيات المتقدمة في مجال الاتصالات وتطبيقاتها المختلفة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة