الاتصالات : فوز المركز التقني لذوي الإعاقة بجائزة CIO 100 للتميز المؤسسي

الاتصالات : فوز المركز التقني لذوي الإعاقة بجائزة CIO 100 للتميز المؤسسي

كرمت مؤسسة “CPI Media Group” الدكتورة عبير شقوير مستشارة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمسؤولية والخدمات المجتمعية في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية عن دور المركز التقني لخدمات الأشخاص ذوي الإعاقة الذي دشنته وزارة الاتصالات ودعم المسئولية المجتمعية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وقالت عبير شقوير ـ في تصريحات خاصة لـ”سي إس آر إيجيبت” والتي تسلمت جائزة CIO 100 التي تمنح للمشروعات الابتكارية والرائدة في الشرق الأوسط والتي عقدت في دبي ومن بين المكرمين أيضا المهندس ياسر شرف مدير تقنية المعلومات في شركة راية لخدمات مراكز الاتصالات ـ إن الوزارة أطلقت استراتيجية المسئولية المجتمعية داخل قطاع الاتصالات عام 2014 بهدف توحيد جهود شركاء مثلث التنمية القطاع الحكومي، والقطاع الخاص، ومنظمات المجتمع المدني من خلال مسئوليتهم المجتمعية ـ كل في مجال تخصصه ـ من أجل المساهمة في رفع المعاناة عن الفئات والمناطق المهمشة والأولى بالرعاية والعمل علي دمجهم بالمجتمع.

وأضافت أن الوزارة نجحت في تنفيذ العديد من المشروعات ومنها مشروع العلاج عن بعد، وتأهيل 20 ألف شاب لسوق العمل والذي عُقد بمراكز الشباب في المناطق الفقيرة والعشوائية بعدد من المحافظات، وأيضًا تجربة تطوير التكنولوجيا المساعدة لخدمة متحدي الإعاقة للتيسير عليهم في التعليم والتدريب والتأهيل وبناء القدرات والتدريب من أجل التوظيف.

وأشارت إلى قيام الوزارة من خلال مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال التابع لها ، بعمل برامج لتمكين رائدات الأعمال في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتدريبهن ليصبحن قادرات على الانضمام إلى سوق العمل.

المركز التقني

وأوضحت أن المركز التقني لخدمات الأشخاص ذوي الإعاقة يعد من المؤسسات المتفردة من نوعها على مستوي المنطقة العربية والشرق الأوسط وأفريقيا؛ حيث يوفر المركز حلولا تكنولوجية متكاملة كمركز اتصال يعمل كوسيط لتمكين الأشخاص ذوي الاعاقات السمعية وإعاقات التخاطب من التواصل هاتفياً مع خدمات الطوارئ كالنجدة والإسعاف والمطافئ وغيرها.

وأضافت أن فوز المركز التقني لخدمات الأشخاص ذوي الإعاقة بهذه الجائزة جاء بعد توافر كل الشروط التى تؤهله للحصول عليها والتي تشمل إثبات التميز في مجالين رئيسيين هما: الابتكار التكنولوجي والذي يعكس مدى استخدام المؤسسة لتكنولوجيا المعلومات بطريقة ابتكارية وتمكين طرق ابتكارية جديدة لممارسة الأعمال داخليًا أو خارجيأ، الى جانب القيمة المضافة للأعمال التي تعكس التأثير الايجابي الذي يمكن قياسه، والذي أحدثه المشروع على نتائج أعمال المؤسسة.

راية لخدمات مراكز الاتصالات

من جانبه ، قال ياسر شرف ، مدير تقنية المعلومات في شركة راية لخدمات مراكز الاتصالات ، إن شركة راية تعمل على دعم التحول الرقمي في مصر وتشجيع الشركات الأجنبية على الاستعانة بخدمات التعهيد للعمليات الرئيسية، وتحقيق زيادة في توسع الشركة عالميا من خلال توفير خدمات تتمتع بأحدث الحلول التكنولوجية المتطورة.

وأضاف أن الشركة قامت مؤخرا بتوقيع اتفاقية تعاون مع شركة “أﭬايا” العالمية لتوفير الحلول المبتكرة لمنصة التواصل الموحد IX Contact Center ، بهدف دعم التواصل بين فريق العمل وتطوير خدمات مركز “omnichannel” للعملاء، بالإضافة إلى تعزيز عمليات الشركة كمزود رائد لخدمات التعهيد للأعمال التجارية في مصر.

وأشار إلى أن الشركة تركز على ثلاثة محاور في تعزيز مراكز الاتصال الخاصة بها وهي تجارب العملاء، التوسع وتمكين التحول الرقمي، ولذا نحرص اليوم على الاستفادة من أحدث الحلول والتقنيات المبتكرة التي تقدمها أﭬايا لتعزيز الأعمال وزيادة الإنتاجية وكفاءة الموظفين وتحقيق تجارب استثنائية للعملاء.

وأكد شرف الحرص على اعتماد أحدث التقنيات في مراكز الاتصال لارتقاء بمستوى الخدمات وتقديم أفضل تجارب للعملاء وتوفير التكاليف، مشيرا إلى أن الشركة تسعى لزيادة فريق عملها بأكثر من 1000 موظف سنويا.

جائزة CIO 100 للتميز المؤسسي

تمنح جائزة CIO 100 للتميز المؤسسي في تكنولوجيا الأعمال سنوياً لأفضل 100 مؤسسة بمنطقة الشرق الأوسط والأشخاص المتميزين العاملين بها الذين يستخدمون تكنولوجيا المعلومات بطرق مبتكرة لتقديم أعمال هامة وذات أثر ملموس، سواء من خلال خلق ميزة تنافسية، أو تحسين العمليات التجارية، وتمكين النمو، والمشاركة بشكل أعمق مع العملاء والموردين أو عن طريق التحول الرقمي للأعمال.

جدير بالذكر أن مؤسسة “CPI Media Group” أسست في عام 1991 ، وتتخذ من دبي في الإمارات مقرا لها ، وتنظم فعاليات ضخمة ورفيعة المستوى في دول مجلس التعاون الخليجي ، وبدأت المؤسسة العمل في مشروعات ال”بي تو بي” لتكنولوجيا المعلومات ،ثم توسعت لتشمل الصناعة والبناء وخدمات الضيافة والبث والتمويل .

وتلتزم CPI Media Group بمستقبل رقمي وتستخدم وسائل التواصل الاجتماعي لتعزيز العلامات التجارية لشركائها ، بالإضافة إلى الاستثمار بكثافة في ترقية مواقع الويب ، ولديها العديد من الشراكات طويلة الأجل مع العلامات التجارية العالمية الرائدة – IDG و BBC Worldwide.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة