مبادرة إنجاز ” Cestas , “INJAZ – البرنامج التدريبي GiovanIdee

مبادرة  إنجاز ” Cestas , “INJAZ – البرنامج التدريبي GiovanIdee

اختير 6 شباب مصريين لبرنامج تبادل في ايطاليا بعد مشاركتهم في البرنامج التدريبي GiovanIdee الذي يهدف إلى تعزيز الاستقلال الاقتصادي للشباب المصري وتشجيع إطلاق المشاريع الناشئة لضمان تحقيق الاستدامة.

واختارت لجنة من الخبراء والذين عينهم الشريك المحلي ل “Cestas”  إنجاز “Injaz” ، أفضل ثلاث خطط أعمال مقدمة في الأشهر الأخيرة من قبل المشاركين في البرنامج.

البرنامج التدريبي GiovanIdee ، الذي شارك في تمويله منطقة إميليا رومانيا، شارك فيه 166 مصريا تتراوح أعمارهم  بين 19 و 25 عاما.

قدم كل من آية أسامة ومحمود السعيد مشروع “Greenwheel”، وكانت هدير الفقي ومحمود خيري من المبدعين لمشروع “Oilection” أما أحمد خلاف وأحمد شكشوك فقدموا مشروع “القلم”.

يهدف مشروع Greenwheel إلى الحد من النفايات العضوية من خلال إنتاج الأسمدة وتوليد طاقة كهربائية من الغاز الحيوي بهدف الوصول إلى مجتمع “خالي من النفايات” قادر على إنتاج مستمر للطاقة المتجددة.

بينما ركز فريق Oilection على مجال التخلص من الزيوت الصالحة للأكل بهدف جمع الزيوت بعد استخدامها في المنازل والمطاعم والمصانع، ومن ثم إعادة تدويرها في صناعة وقود الديزل الحيوي باستخدام تقنيات مبتكرة.

ويهدف مشروع أحمد خلاف وأحمد شكشوك “القلم” لاسترداد التقاليد المصرية، ونشر ثقافة فن الخط من خلال الدورات التدريبية والندوات والمعارض الفنية.

وفي الفترة من 19 الى 22 سبتمبر حضرت ميكيلا جلوريو وندى كارايفانوفا اللتان تعملان لدى شيستاس Cestas  الى القاهرة لمقابلة الفائزين ومرافقتهم في عملية الحصول على التأشيرات من السفارة الإيطالية و القيام بتدريب على العمل التعاوني كونه نموذج أعمال يمكن تحقيقه.

في ختام الدورة في القاهرة حضر كل من دينا المفتى، مدير مؤسسة إنجاز، وشيرين عبد السلام، مدير برامج ال start up  لمؤسسة إنجاز.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة